ثقافة وفن

تواصل فعاليات ملتقى رمضانيات النون والفنون بالفقيه بنصالح

الكبيرة ثعبان الأربعاء 21 يونيو 2017
FKIHH BEN SALEH
FKIHH BEN SALEH

AHDATH.INFO

تتواصل بمدينة الفقيه بنصالح  فعاليات الأسبوع الثالث من ملتقى رمضانيات النون والفنون التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار"رمضان ارتي"، من خلال تقديم فقرات خصبة في أجواء صيفية ورمضانية شيقة، استحسنها الجمهور المتعطش الذي حج بكثافة من داخل وخارج المدينة لمتابعة العروض.

وعرف يوم الجمعة الأخير تنظيم ليلة المواهب المحلية والطاقات الإبداعية، وذلك بعرض إبداعاتها التي صفق لها الجمهور في الهواء الطلق، وتوزعت بين الفكاهي لثنائي تقشاب لرواد المعهد النموذجي للمسرح والسينما، الذي احدث بالمدينة لفرقة مسرح النون، ووصلة غنائية ولوحة تعبيرية للمستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي المحلي.

وعرف نفس اليوم مشاركة غنائية ممتعة للفنان "لاكراد"، ومجموعتي القراصنة، ونجمة، ثم لوحات رياضية لجمعية الوفاق للتكواندو التي يشرف عليها الاستاذ عبد النبي، وفنون الشارع للبطل المغربي مسكاوي، الى جانب فقرات طربية وانشادية نالت تصفيقات الجمهور واستحسان المتتبعين.

وتميز يوم السبت ، بعرض  لمسرح الشارع بعنوان "ماضين" لفرقة البساط للمسرح بن سليمان، الذي حضي بمتابعة كبيرة من قبل جمهور المدينة، والتي تألقت في خلق فرجة مسرحية ممتعة وباحترافية عالية.

فيما خصص  يوم الأحد لتنظيم ليلة للزجل والشعر، أحيتها من الدار البيضاء الزجالة والفنانة فاطمة بصور، ومن بنسليمان الزجال الفنان رشيد العماري، الزجالين ميلود العربي بابا، وياسين مساعد، ومن الفقيه بن صالح الزجالين العابد عبد الرحيم، ونبيل نيهاو، والشاعر ادم الحبيب، والشاعرة اميمة بومحندي، حيث رافق قراءاتهم الحالمة الفنان العازف على آلة العود الأستاذ احمد القرقوري وغناء الصوت الذهبي مريم القديم، بحضور مدير المركب الثقافي المحلي نورالدين سعدان، والفنانة سهام ازطوطي وعدة فعاليات ثقافية واعلامية وجمعوية.

تجدر الاشارة، ان هذا الملتقى الذي يروم تنشيط المجال الثقافي وخلق الفرجة للجمهور، يقام نهاية كل أسبوع طيلة شهر رمضان، حيث يختتم نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بتنظيم أنشطة خصبة في المسرح والموسيقى والسينما، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبعد النجاح الكبير الذي عرفه الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع خلال شهر مارس الماضي.