اقتصاد

التشغيل..المهمة الجديدة في زيارة لفتيت والعماري للحسيمة

فطومة نعيمي الاثنين 12 يونيو 2017
aftat-omari
aftat-omari

AHDATH.INFO

حل وزير الداخلية عبد الواحد لفتيت صباح الإثنين بالحسيمة، وذلك، في إطار تعاطي الوزارة وقيادتها لباقي القطاعات الوزارية الأخرى المعنية بمطالب ساكنة إقليم الحسيمة.

ومن المقرر، أن تركز هذه الزيارة الجديدة لوزير الداخلية للإقليم، على مجال التشغيل.

وتعد هذه الزيارة، الثالثة التي يقوم بها عبد الوافي لفتيت للإقليم، حيث كانت الأولى برفقة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، بتاريخ 10 أبريل 2017، في أول مهمة لهما بعد تعيينهما ضمن حكومة سعد الدين العثماني.

فيما كانت الثانية، رفقة وفد وزاري متعدد القطاعات بتاريخ 22ماي 2017، وذلك، بتعليمات ملكية بعد بلوغ الحراك الاجتماعي بالإقليم إلى مستوى الاحتقان وتزايد وتيرة خروج ساكنة الإقليم في مسيرات وتظاهرات احتجاجية.

ومجددا، سيعقد وزير الداخلية اجتماع عمل مع المسؤولين الترابيين للإقليم ومنتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئاستها ممثلة في الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري.

ومن المرجح، أن يتم عقد هذا اللقاء مساء بمقر ملحقة الجهة بالحسيمة، حيث سيركز بدرجة أساس على إطلاق برنامج طموح للتشغيل يستهدف امتصاص البطالة المستشرية بين شباب الإقليم .

ويذكر، في هذا السياق، أن وزارة الداخلية أعلنت عبر بوابة التشغيل العمومي عن تخصيص  219 منصب شغل بإقليم الحسيمة. وذلك في خطوة من شأنها تهدئة الأوضاع في المنطقة. في انتظار ما ستقترحه رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة من جانبها من مشاريع تتصل بالتشغيل.

وأعلنت وزارة الداخلية عن طريق بوابة التشغيل العمومي السبت  10يونيو 2017  عن خلقها ل 219 منصب شغل بالحسيمة أغلبها بالمصالح التابعة للجماعات الترابية بالإقليم، حيث نشرت لائحة المناصب الشاغرة في الإقليم في عدد من التخصصات موزعة على السلالم 6 و8 و9 و10 و11، سيتبارى عليها المترشحون في مباراة يوم 12 يوليوز المقبل.