السياسة

شبيبة "البام" تستنكر تحكم جماعة "العدل والإحسان" في مسيرة الرباط

سكينة بنزين الاثنين 12 يونيو 2017
عدل
عدل

AHDATH.INFO

عبرت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، عن استنكارها من بعض الممارسات الصادرة عن جماعة العدل والإحسان خلال الاحتجاجات التي عرفتها العاصمة الرباط أمس الأحد (11 يونيو)، لمساندة المطالب الاجتماعية لساكنة إقليم الحسيمة.

شبيبة البام اعتبرت أن العدلاويين اختاروا " توظيف التضامن مع أوضاع ساكنة الحسيمة، من أجل تصفية حسابات سياسية و ايديولوجية لفرض توجهات غريبة من قبيل فصل النساء عن الرجال على مستوى بعض أجزاء المسيرة، وفرض لباس معين على النساء اللواتي يرغبن في رفع الشعارات" وفق ما جاء في بيان أصدره شباب الحزب صبيحة اليوم.

وعبر العديد من المشاركين من خلال تدوينات على مواقع التواصل، عن استغرابهم من محاولة العدل والإحسان تصدر مشهد الوقفة التضامنية، وتحديد مسارها، في الوقت الذي اعتبر فيها آخرون أن هذه النتيجة كانت متوقعة بسبب قدرة الجماعة على التعبئة وتنظيم أتباعها مقارنة مع باقي الهيئات المشاركة في الوقفة.

شبيبة البام دعت في بيانها الحكومة إلى ضرورة تسريع الاستجابة للمطالب المشروعة، مع استنكارها أسلوب التخوين و التسويف و التماطل في الإستجابة للمطالب، كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين، وإيقاف استمرار الاعتقالات والملاحقات والمتابعات القضائية  لتهدئة الأوضاع.