الصحراء

7590مترشحا لاجتياز امتحانات البكالوريا بجهة كلميم واد نون

شادية وغزو الثلاثاء 30 مايو 2017
BAC
BAC

AHDATH.INFO

بلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا لسنة 2017 بجهة كلميم واد نون ما مجموعه 7590 مترشحا ومترشحة.

وأفادت إحصائيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن المترشحين يتوزعون على 6026 من المرشحين الرسميين و1564 من المرشحين الأحرار، موزعين على 40 مركزا على صعيد الجهة، منها 18 مركزا بكلميم و 10 بسيدي إفني، وثمانية بطانطان وستة بآسا الزاك.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك الباكالوريا حوالي 5093 مترشحة ومترشحا، موزعين على 2497 بكلميم ، و1141 بطانطان و994 بسيدي إفني و461 بآسا الزاك.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا، دورة يونيو 2017، ستجرى أيام 6 و7 و8 يونيو المقبل بالنسبة لجميع الشعب ، وسيجرى الامتحان الجهوي يومي 2 و 3 يونيو المقبل.

وبخصوص الإجراءات والتدابير التنظيمية لدورة هذه السنة، أبرز المصدر ، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين اتخذت عدة تدابير تحضيرية وإجراءات احترازية لتوفير الظروف الملائمة لتنظيم هذه الامتحانات، مشيرا ، في هذا السياق، إلى أنه تم ، مؤخرا، عقد اجتماع تنسيقي جهوي لمناقشة مستجدات هذه السنة.

وأضاف أن هذا اللقاء، الذي ترأسه مدير الأكاديمية السيد عبد الله بوعرفة، يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التنسيقية والتواصلية مع أسرة التعليم والفاعلين بالجهة والتي تروم تحقيق تدبير محكم وضمان تحصين أكبر لاجتيازها، وكذا المحافظة على تكافؤ الفرص وعلى مصداقية شهادة البكالوريا.

وأبرز أن هذا اللقاء شكل فرصة للوقوف عند المستجدات التي تضمنها دفتر المساطر المنظم لمختلف العمليات الإجرائية لدورة هذه السنة والتي منها بالخصوص، مسك النقط من مراكز التصحيح فور انتهاء العملية ومسك الشهادات الطبية وحالات الغش .