اقتصاد

«جي بي سي» شركة مغربية انتقلت إلى استعمال الوقود الحيوي

أحمد بلحميدي الخميس 25 مايو 2017
صورة المادة تحت الرئيسية
صورة المادة تحت الرئيسية

AHDATH.INFO

لتخفيض انبعاث ثاني غاز الكربون، وقعت شركة «جي بي سي» الفاعلة في مجال الورق والكارتون، والتابعة لمجموعة «يينا هولدينغ» شراكة مع مقاولة مغربية من أجل استعمال الوقود الحيوي بدل الغازوال بوحداتها الإنتاجية، وبأسطول العربات التابعة للشركة.

«هذه الخطوة تعبير عن التزامنا القوي باحترام معايير البيئة والتنمية المستدامة»، يقول منير الباري المدير العام لـ«جي بي سي» مضيفا في ندوة صحفية، عقدها مؤخرا بمقر الشركة بالمحمدية، أن استعمال الوقود الحيوي المتأتي من إعادة تدوير الزيوت المستعملة، سيشمل كافة أسطول الشركة من العربات والشاحنات بفروعها بأكادير والمحمدية والقنيطرة ومكناس، علما أن ذلك، يندرج في إطار استراتيجية أطلقتها الشركة قبل ثماني سنوات، من أجل تكريس احترام معايير البيئة وتقليص انبعاث ثاني أوكسيد الكربون.

وتقوم هذه المبادرة، الموقعة مع شركة «كليمنجاور» المتخصصة على  تجميع وتدوير الزيوت المستعملة لاسميا بالفنادق والمطاعم، وتحويلها إلى وقود حيوي لاستعماله بنسبة تتراوح ما بين 15 و25 في المائة بأسطول العربات والسيارات التابعة للشركة، في الوقت الذي يرتقب تعميم الوقود الحيوي بكافة فروع مجموعة «يينا هولدينغ».

وكانت الشركة، قد انخرطت قبل ثماني سنوات في استراتيجية تنموية، تهدف إلى تكريس معايير احترام البيئة، في الوقت الذي سبق للشركة أن حازت شهادة «إيزو 50001» للسياسة الطاقية.

للإشارة، فإن «جي بي سي» تابعة لمجموعة «يينا هولدينغ» المملوكة لعائلة الملياردير ميلود الشعبي، كما تعد أحد الفاعلين الكبار في مجال إنتاج الكرتون والورق، ولها وحدات إنتاجية بكل من المحمدية والقنيطرة وأكادير ومكناس.