ثقافة وفن

أكادير.. تتويج الفيلم السويسري "سكرابل" بالمهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب

شادية وغزو الاثنين 22 مايو 2017
SWISS
SWISS

AHDATH.INFO

فاز الفيلم السويسري "سكرابل"، وهو من إخراج بجورن هارتيل، بالجائزة الكبرى للمهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب لأكادير، الذي أسدل الستار على فعاليات دورته الأولى أول أمس السبت (20 ماي).

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الخاصة بهذا الملتقى السينمائي الدولي، الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر-أكادير، والمنتدى الجامعي للبحث والإبداع السمعي البصري والسينمائي، أن الشريط المغربي "إشاعة"، للمخرج عبد الرحمان العبدي، حاز على جائزة أحسن سيناريو.

وكانت جائزة أحسن دور نسائي من نصيب الممثلة اللبنانية أية طيبة عن دورها في شريط "أعمى الكاتدرائية"، بينما عادت جائزة أحسن دور رجالي للممثل ألبير طانير عن دوره في فيلم "سكرابل" المتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وتنافس على الألقاب الأربعة للمهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب لأكادير 29 شريطا من 19 دولة موزعة على القارات الخمس، من ضمنها الأرجنتين، والبرازيل، وأستراليا، والنرويج، وهنغاريا، وفرنسا، والهند، ومصر، وتركيا، والبرتغال وإنجلترا، إضافة إلى المغرب.

وأسندت رئاسة لجنة تحكيم المهرجان للناقد السينمائي المغربي محمد باكريم، وضمت اللجنة في عضويتها المنتجة السينمائية دومينيك بريكار، والسيناريست محمد اليوسفي، والباحث الأكاديمي أدولف نيسينهوك، والاستاذة الجامعية زهرة المنصوري، والمخرج والمنتج ناوزاد شيخاني، والمخرج هشام أمل.