ملفات الأحداث

دبي تحتضن المحطة الأخيرة لجولة العقار المغربي "سماب رود شو 2016"

أسامة خيي الخميس 20 أكتوبر 2016
smap-expo
smap-expo

AHDATH.INFO و م ع

تحتضن إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة ما بين 30 نونبر و 2 دجنبر المقبلين، الدورة الثالثة من معرض العقار المغربي "سماب إكسبو" ، المحطة الأخيرة من برنامج "سماب رود شو 2016 "، بعد محطتي باريس وبروكسل. وذكر بلاغ لمجموعة "سماب"، اليوم الخميس، أن تنظيم المعرض بدبي، بعد دورتين ناجحتين في أبو ظبي، يأتي في سياق رغبة القائمين على معرض العقار المغربي في مواصلة الانفتاح على أسواق واعدة بشكل كبير، مثل سوق دبي باعتبارها قلب الازدهار والديناميكية بالإمارات العربية المتحدة.

كما تضم سوق دبي - يضيف البلاغ - مجموعات أكثر تنوعا وقدرة شرائية أكبر سواء في صفوف الجالية المغربية المقيمة في الإمارات، والتي يبلغ عدد أفرادها حوالي 45 ألفا (حجم الحوالات من العملة الأجنبية الصادرة من الإمارات العربية المتحدة يصل إلى المرتبة الرابعة بعد فرنسا وبلجيكا وإسبانيا) أو المواطنين الإماراتيين أو الأجانب المقيمين، وبالتالي فإن معرض دبي يهدف إلى إبراز التطور الهائل الذي يعرفه قطاع العقار والبناء في المغرب.

ويرى الرئيس التنفيذي لمجموعة "سماب"، سمير الشماع، أن المعرض العقاري المغربي في دبي يمثل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في الإمارات، والبالغ عددها حوالي 45 ألف مغربي، بالإضافة للمستثمرين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات الباحثين عن فرص شراء منزل في الخارج. وقال الشماع إن معرض "سماب إكسبو دبي 2016 " يشكل أيضا أرضية مثالية للتواصل بين المطورين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات وكبار الفاعلين في قطاعات الاقتصاد والسياحة والتنمية التقليدية في كل من المغرب والإمارات.

وأضاف "سيتيح هذا المعرض الفرصة للإطلاع على نخبة المشاريع العقارية، سواء التجارية أو السكنية أو السياحية، والتي يتم تشييدها في أشهر المدن المغربية ".

وأشار البلاغ إلى أن هذا المعرض يبقى بلا شك الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مضيفا أن المنظمين يسعون أيضا إلى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة، بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء. وسيستضيف المعرض كبرى شركات التطوير العقاري في المغرب، التي تعرض أحدث مشاريعها العقارية.