مؤسسات وهيئات تختار تنظيم جناح مشترك خلال الدورة 29 لمعرض الكتاب

أحداث أنفو الجمعة 19 أبريل 2024
No Image

 

أعلنت سبع مؤسسات وهيئات لحماية الحقوق والحريات والحكامة الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية، عن تنظيم جناح مشترك خلال فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للكتاب والنشر، المقرر تنظيمها بالرباط من 9 إلى 19 ماي 2024، مع إدارة أنشطتها بشكل مستقل.

ومن المنتظر أن يُشارك في هذا الجناح المشترك، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مؤسسة وسيط المملكة، مجلس الجالية المغربية بالخارج، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، مجلس المنافسة، الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها ، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

من خلال خيار الحضور المشترك في الجناح نفسه ترغب الهيئات السبع المذكورة أعلاه في تعزيز ظهورها، وتعزيز ثقافة المواطنة وتعزيز الحوار مع الزوار. كما تندرج هذه المبادرة في إطار منظور تفعيل الانسجام والتكامل بين مجالات اختصاص مختلف المؤسسات والهيئات المعنية، ممّا من شأنه أن يُتيح لجمهور معرض الكتاب التعرف على الأدوار والمهام الموكلة إلى مُجمّل هذه المؤسسات والتعرف أيضاً على معالم عملها وتقييم أنشطتها.

كما سيتمكن زوار المعرض كذلك من التعرّف على المنشورات التي أصدرتها هذه المؤسسات والهيئات، إضافة إلى تفاعل الجمهور نفسه مع هذا الحضور المؤسساتي في الرواق المشترك، أثناء انعقاد المؤتمرات وغيرها من المبادرات المنتظرة، عبر لقاء مُمَثلي المؤسسات للاطلاع على إنجازاتها في مجالات الحقوق والتنظيم والحكامة الجيدة والتنمية المستدامة والديمقراطية التشاركية.