الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء مخلفا الجثث والدمار

وكالات الاثنين 01 أبريل 2024
No Image

انسحب الجيش الإسرائيلي الإثنين من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الذي طوقه واقتحمه قبل أسبوعين مخلفا الكثير من الدمار و"عشرات الجثث" في ما كان أكبر مجمع طبي في القطاع.

ومع دخول الحرب يومها الثامن والسبعين بعد المئة، أعلنت الوزارة أن القصف الإسرائيلي أدى الى مقتل 60 شخصا على الأقل معظمهم من النساء والأطفال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحتى صباح الإثنين في القطاع المحاصر المهدد بالمجاعة.

ويفاقم النزاع التوترات في المنطقة، إذ أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل سبعة عناصر في الحرس الثوري في ضربة منسوبة لإسرائيل استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

ولدى سؤاله عن هذه الضربة مساء الإثنين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن أعلق على معلومات صحافية أجنبية"، في حين توع دت إيران بـ"رد حازم".

في إسرائيل تتزايد الضغوط في الشارع على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي خضع الأحد لعملية جراحية "ناجحة" لإزالة فتق، وقد أعلن مكتبه أنه سيغادر المستشفى الثلاثاء.

ونظ مت الإثنين تظاهرة جديدة في القدس شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة باستقالته وتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين انسحابه من مجمع الشفاء الطبي بعدما كان بدأ في 18 مارس عملية كانت الثانية له في المجمع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. وبرر الجيش عمليته الثانية بتوافر معلومات استخبارية عن وجود "مسؤولين كبار" من حماس والجهاد الإسلامي فيه. وأفادت وزارة الصحة أن المجمع صار خارج الخدمة، متحدثة عن دمار "كبير جدا" فيه وفي الأحياء المحيطة.