مجتمع

في ندوة الشباب عماد المستقبل - نحو كوب 22.. الحيطي تستنجد بالشباب لانقاذ العالم وتدعو لتغيير السلوكات اليومية

أسامة خيي الجمعة 18 مارس 2016
في ندوة الشباب عماد المستقبل - نحو كوب 22.. الحيطي تستنجد بالشباب لانقاذ العالم وتدعو لتغيير السلوكات اليومية
HD

AHDATH.INFO  الداخلة خاص من مبعوث أحداث أنفو الى منتدى كرانس مونتانا سعيد نافع

ناشدت حكيمة الحيطي وزيرة البيئة الفاعلين الشباب المشاركين في الندوة الختامية لليوم الاول من منتدى كرانس مونتانا بالداخلة، بضرورة التشبث بحقهم في تقرير مصير كوكب الأرض من خلال إدماج تحديات التغيرات المناخية كأولوية في كل المشاريع التي ينوون الانخراط فيها مستقبلا، وكل الانشطة اليومية التي يمارسونها.

وقالت الحيطي في افتتاح الندوة على أن مستقبل الارض رهين بهذا التشبث في الوقت الذي تتهدد فيه التغيرات المناخية حياة كل سكان المعمور .

ودعت الحيطي إلى ضرورة العمل على تغيير منظومة الاستهلاك كحل وحيد لمعضلة التغيرات المناخية، لان كل قرارات قمم المناخ العالمي والاتفاقيات والقرارات، لن تجدي نفعا اذا استمرت التجمعات البشرية في نمط الاستهلاك الطاقي الحالي المعتمد على الطاقة الاحفورية أساسا .

وذكرت الحيطي المشاركين في الندوة بالنموذج المغربي المرتبط بانشاء محطات الطاقة الشمسية العليا من خلال برنامج نور، مشيرة إلى أن هذا الاختيار فسح المجال أمام المغرب لاكتشاف مواهب شبابه وطاقاتهم في الابتكار في هذا المجال. كما ثمنت الحيطي التجربة الاماراتية في الطاقات المتجددة، مبرزة ان انتاج الطاقة الاحفورية لا يشكل مانعا في التفكير للتحول نحو الطاقات البديلة .