الأمن الوطني ينظم حفل اختتام الأبواب المفتوحة

بواسطة الجمعة 23 مايو, 2025 - 13:59

اختُتمت تظاهرة الأيام المفتوحة للأمن الوطني التي احتضنها مركز محمد السادس للمعارض بمدينة الجديدة، بتنظيم حفل كبير حضره المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، مساء أمس الخميس.

ويأتي تنظيم هذا الحفل في سياق السعي لتكريم والاحتفاء بجميع الشرطيات والشرطيين الذين شاركوا في هذه التظاهرة المجتمعية ذات البعد التواصلي، وهو أيضا تكريس لثقافة الاعتراف بمجهودات جميع الأطر والموظفين الذين أشرفوا على تقديم الشروحات في أروقة وفضاءات المعرض، وكذلك كل أولئك الذين شاركوا في الاستعراض والعروض المقدمة للمواطنات والمواطنين.

وقد عرف هذا الحفل حضور أكثر من ألف شرطي وشرطية ممّن شاركوا في تظاهرة الأبواب المفتوحة، وعدد من أفراد عائلاتهم، وكان مناسبة مُتجدِّدة للاحتفال والتلاحم والتفاعل بين جميع مكونات أسرة الأمن الوطني بمختلف تخصصاتها ووحداتها الأمنية والنظامية والاجتماعية.

وتعتبر مثل هذه اللقاءات الاحتفالية، التي تنظم على هامش نطاق العمل، بمثابة تمرين لعمل اجتماعي مندمِج، يَروم تعزيز الأنشطة الثقافية والاجتماعية لمنتسبي الأسرة الأمنية، كما يَعكس عمق الروابط والأواصر المجتمعية بين مكونات أسرة الأمن الوطني.

وفي المقابل، تميزت فقرات هذا الحفل بتقديم فيلم توثيقي لجميع اللحظات التي شهدتها تظاهرة الأيام المفتوحة للأمن الوطني، والتي أظهرت تفاعل المواطنين مع أسرتهم الأمنية، وتجاوب موظفي الشرطي مع جميع الفئات العمرية من المواطنين، في صورة تجسِد الانفتاح المرفقي لجهاز الأمن الوطني، وتُوَطِد فلسفة الشرطة المجتمعية.

كما تخلَّل هذا الحفل كذلك تقديم فقرات غنائية قدمها فنانون مغاربة، شاركوا نساء ورجال الأمن الوطني وأفراد عائلاتهم بهجتهم بمناسبة اختتام أيام الأبواب المفتوحة، والتي أضحت عبارة عن تظاهرة تواصلية وطنية تنظَم بشكل دوري في عدة جهات ومدن مغربية.

يذكر أن هذا الحفل الكبير حضره إلى جانب عبد اللطيف حموشي، كل من وزير الخارجية ناصر بوريطة والوزير المنتدب في المالية فوزي لقجع، والناخب الوطني وليد الركراكي، بالإضافة إلى جميع مدراء ورؤساء الهيئات المركزية في قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكافة ولاة الأمن ورؤساء الأمن الجهوي والإقليمي على الصعيد الوطني.

آخر الأخبار

الفدرالية تراهن على "الصيف" و"الجمعية" تحذر من الانهيار ..ماذا يجري في قطاع الدواجن؟
بعد تكبده لخسائر فادحة نتيجة وفرة العرض مقابل تراجع الطلب، يراهن مهنيو الدواجن على فصل الصيف لإنقاذ هذا القطاع الذي قد يواجه الانهيار. هذه الظرفية التي يمر منها القطاع حاليا، مجرد سحابة عابرة، سرعان ما ستتبدد خلال الصيف المقبل، حسب أحمد الداودي، المدير المنتدب للفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، عازيا  في تصريح لموقع “أحداث أنفو”، تراجع […]
عبد النباوي: الرقابة القضائية دعامة أساسية لترسيخ الحكامة
أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، أن الرقابة القضائية على الصفقات العمومية تشكل إحدى الدعائم الأساسية لترسيخ الحكامة الجيدة وضمان حسن تدبير المال العام، مشددا على أن القضاء الإداري أصبح فاعلا مؤسساتيا يسهم في تأطير العمل الإداري ومواكبة التحولات التي يعرفها التدبير العمومي. وأوضح عبد النباوي خلال […]
نشرةإنذارية.. موجة حر و زخات رعدية من الإثنين إلى الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار، وموجة حر، وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية، من اليوم الإثنين إلى الأربعاء المقبل بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أنه من المرتقب تسجيل طقس حار، اليوم الإثنين، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و42 درجة، […]