الرئيسية » المغرب الفني » موسيقى » إلياس طه.. جديد فني ولقاءات مع الجالة العربية والمغربية في روسيا
IT

إلياس طه.. جديد فني ولقاءات مع الجالة العربية والمغربية في روسيا

AHDATH.INFO متابعة

أطل الفنان الشاب إلياس طه مجددا على أبناء بلده من الجالية المغربية المقيمة بروسيا وأفراد الجالية العربية هناك، من خلال حفلين أحياهما لفائتهما يومي الجمعة والخميس.. وهما الحفلين اللذين ينضافان إلى حفلين آخرين أحياهما يومي 14و15  من شهر أكتوبر الماضي لفائدة الجالة العربية والمغربية المقيمة ببرشلونة في إسبانيا..

وعلى غرار عادته ووفاء لنهجة الفني، تألق إلياس طه في الشذو بأعذب أغنيات التخت العربي الأصيل دون نسيان أشهر أغنيات الفنان السوري القدير صباح فخري، التي اعتاد الفنان الشاب على تقديمها في عدد من المحافل الفنية محليا وعربيا..

وفي سياق جديد أنشطته الفنية، أوضح إلياس طه أنه صور أخيرا حلقة من برنامج “مسار” من إعداد وتقديم الزميل عتيق بنشكير على “دوزيم”، كما سجل مشاركة أخري ضمن برنامج “فين غادي بيا” الذي يقدم على القناة الأولى.

وغير بعيد عن ذلك، يضرب إلياس طه لمعجبيه ومحبي فنه موعدا جديدا، سيطلق من خلاله أغنية “سينغل” اختار لها عنوان “ديما شاكة فيا” من كلمات وألحان أنس العراقي فيما أشرف على توزيعها الموسيقي حميد الداوسي..  تمهيدا لطرح ألبوم غنائي متكامل بداية العام المقبل 2016، ألبوم “أوريون جاز” يتضمن أشهر أغنيات التخت العربي والريبرتوار الشرقي الأصيل على غرار أعمال للفنان السوري القدير صباح فخري وكوكب الشرق أم كلثوم وعبد المطلب والراحلة وردة وميادة الحناوي..

ولم يغفل إلياس طه في ألومه الجديد، جانب الأغنية المغربية من خلال إعادة تقديم الأغنية الشهرة  “الغربة” للفنان محمد الغاوي، اعتمادا على توزيع موسيقي عصري جديد تحت إشراف الموسيقي وعازف الكمان أحمد اهبيشة وبمشاركة مجموعة من أمهر العازفين المغاربة.

وتنضاف تجرية  إلياس طه في هذا الألبوم، إلى تجربة خاضها سابقا من خلال إعادة تقديمه للأغنية الثراثية الشهيرة “شويخ من أرض مكناس”، بتوزيع موسيقي جديد أشرف على تنفيذه بدر المخلوقي.. أما آخر إصدارات إلياس طه الفنية، فكانت أغنية “نتيا روحي” التي سجلها في استوديوهات “باسكال أوبيسبو” في باريس، وهي من كلمات وألحان الفنان الجزائري محمد لمين وتوزيع مراد أكزناي.

اترك رد