أتراك دوزيم وأخبار الأولى 
الأكثر مشاهدة طيلة يناير الماضي



أتراك دوزيم وأخبار الأولى 
الأكثر مشاهدة طيلة يناير الماضي


25 مليون مشاهد شاهدوا على الأقل ولو للحطة واحدة على قناة من القنوات السبع المغربية الأولى والثانية والمغربية والأولى الدولية ودوزيم الفضائية والرياضية والأمازيغية. الرقم جاء متضمنا ضمن نتائج قياس المشاهدة المعلنة من طرف ماروك ميتري لشهر يناير الماضي. حينما نتوغل في تفاصيل أرقامها نجد أن الأولى حققت في اليوم كله تسعة في المائة، وتتحول النسبة في فترة الذروة إلى 15,5 في المائة، بينما كرست القناة الثانية تفوقها الدائم على قناة دار البريهي بنسبة 22,8 لتتراجع هذه النسبة في فترة الذروة إلى 20,6 في المائة. وإذا غيرنا زاوية النظر، واعتمدنا نسب المشاهدة من حيث الأشخاص والبيوت، نجد أن نسبة مشاهدة التلفزيون بالنسبة للشخص البالغ من العمر خمس سنوات فما فوق بلغت يوميا مدة ثلاث ساعات و38 دقيقة، بينما تصل نسبة المشاهدة اليومية للتلفزة بالنسبة للبيت الواحد سبع ساعات و47 دقيقة. بيد أن نسب مشاهدة القنوات المغربية السبع لن تتجاوز 38,2 في المائة، وهو ما يعني أن عددا من شاهدوها في كل ثانية من اليوم كان مليون و 604 ألف مشاهد و يتغير هذا العدد في وقت الذروة ويصل لأربعة ملايين و704 ألف مشاهد،
أعلنت ذات النتائج ترتيب البرامح العشر الأكثر مشاهدة سواء على الأولى أو القناة الثانية لشهر يناير، إذ احتلت صدارة ترتيب تلفزيون دار البريهي نشرة الأخبار بالعربية المقدمة من طرف مريم عوفير يوم فاتح فبراير، تابعها ما يفوق ثلاثة ملايين و300 ألف مشاهد، تلاها في المرتبة الثانية البرنامج القانوني لمعدته ومقدمته رشيدة أحفوظ «مداولة»، وحقق نسية 27 في المائة وهو ما يعادل مليوني و887 مشاهد وجاء ثالثا المجلة الاجتماعية 45 دقيقة في حلقة كان عنوانها «بين قهوة وقهوة». باقي الترتيب مسلسل «غرايب ماريا» حطم كل الأرقام على مستوى إعادات بثه كل مرة. مهرجا ن ربيع الحوز الثقافي. السلسلة المغربية «ساعة في الجحيم». الفيلمان التلفزيان المغربيان «ما يريده الرجال» و«عائشة». سهرة فنية، وأخيرا الفيلم التلفزي المعاد بثه مرات ومرات «ولد الحمرية»
أما ترتيب البرامج العشر الأكثر مشاهدة على دوزيم الأتراك كما هي عادتهم تربعوا على الصدارة عن طريق المسلسل التركي الموسوم «عائلة ليلى» انتزعت حلقة الثلاثاء 15 يناير المرتبة الأولى، إذ تابعها من بدايتها إلى نهايتها ما يفوق خمسة ملايين و700 مشاهد. وجاءت في المرتية الثانية سهرة نهاية السنة بنسة مشاهدة بلغت 42 في المائة، وهو ما يعادل ثلاثة ملايين و973 ألف شخص شاهدوها كاملة. باقي الرتيب كان على النحو التالي الفيلم التلفزي «الطاحونة». مجلة نسيمة الخر «الخيط الأبيض». المسلسل التركي «ياقوت»، مقتطفات من استوديو دوزيم. وثائقي «حكايات رجال». الفيلم التلفزي المغربي «سيدة الفجر». سلسلة «بنات لالة منانة» وأخيرا الفيلم المغربي «أمواج البر».

Bookmark and Share

Comments are closed.

صورة اليوم

ريشة العربي الصبان