ثقافة وفن

وفاة بطلة "ستار تريك" السوداء نيشيل نيكولس عن 89 عاما

الأحداث المغربية الاثنين 01 أغسطس 2022
CBDEA0FD-A180-4DC7-BD97-B92498603810
CBDEA0FD-A180-4DC7-BD97-B92498603810

AHDATH.INFO

واشنطن, 1-8-2022 (أ ف ب) - توف يت الممثلة الأميركية السوداء نيشيل نيكولس التي ع رفت بدورها الرائد في سلسلة "ستار تريك" الشهيرة ليل السبت الأحد عن 89 عاما، وفق ما أعلنت عائلتها في بيان الأحد.

وكشف ابنها كايل على موقعها الرسمي uhura.com إن "والدتي نيشيل نيكولس توف يت وفاة طبيعية مساء أمس. وهي عاشت حياة زاخرة وشك لت قدوة لنا جميعا".

وأوضح ناطق باسم العائلة أن الممثلة فارقت الحياة في سيلفر سيتي (ولاية نيو مكسيكو) حيث كانت تعيش مع ابنها.

هذه الراقصة والمغنية السابقة التي جس دت في مسلسل الخيال العلمي المنتج في الستينات الضابطة نيوتا أوهورا ذات الأصول الإفريقية والتي تتقن اللغة السواحلية سرعان ما تحو لت رمزا من رموز النضال من أجل الحقوق المدنية.

وهي حظيت بدورها كامرأة سوداء في منصب رفيع المستوى بإعجاب مارتن لوثر كينغ الذي طلب منها ألا تنسحب من المسلسل كما كانت تنوي فعله، مؤك دا لها، بحسب ما كشفت الممثلة، أن "ستار تريك" هو المسلسل الوحيد الذي يسمح لأولاده بمشاهدته.

وفي العام 1968، كانت القبلة التي تبادلتها نيشيل نيكولس مع وليام شاتنر بدور القبطان كيرك الأولى من نوعها على الشاشة الأميركية بين رجل أبيض وامرأة سوداء.

وفي السبعينات، أعد ت نيكولس شريط فيديو لمساعدة وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) على انتقاء رواد فضاء، لا سي ما في أوساط النساء والأقليات.

وغر د الممثل جورج تاك ي الذي هو أيضا من الوجوه البارزة في "ستار تريك" تعليقا على نبأ وفاتها " قلبي محزون. وعيناي تلمعان مثل النجوم التي ترقدين إلى جانبها، يا صديقتي العزيزة".

ولدت غريس ديل نيكولس في 28 كانون الأول/ديسمبر 1932 في شيكاغو. وفي الرابعة عشرة، بدأت مسيرتها راقصة ومغنية في فرقة ديوك إلينغتون.

وهي اشتهرت خصوصا بدورها في السلسلة الأولى من "ستار تريك". كذلك، مث لت في مسلسلات تلفزيونية أخرى وسج لت ألبومين وشاركت راقصة في العرض الأوبرالي "بورغي أند بيس" إلى جانب سامي ديفيس جونيور.

وأد ت نيكولس دور أوهورا، والاسم مشتق من كلمة الحرية في السواحلية، في الأفلام الستة الأولى المقتبسة من سلسلة "ستار تريك".