الرئيسية

أربع طائرات "كنادير" لمكافحة حريق غابات إقليم العرائش

رشيد قبول الخميس 14 يوليو 2022
FB_IMG_1657822882754
FB_IMG_1657822882754

Ahdath.info

ذكرت مصادر مطلعة أن أربع طائرات "كنادير" المتخصصة في إطفاء الحرائق تم وضعها رهن إشارة الوقاية المدنية من أجل تطويق الحرائق التي نشبت بفعل الحرارة في الغابات الخاضعة لنفوذ إقليم العرائش.

وتتواصل جهود فرق مكافحة الحرائق للسيطرة على النيران التي اندلعت على مستوى مناطق متفرقة بأقاليم العرائش ووزان وتطوان.

وحسب ما صرح به "فؤاد العسالي"، مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، لوكالة المغرب العربي للأنباء، فإن فرق التدخل التابعة لقطاع المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية تواصل جهودها لاحتواء أربعة حرائق غابوية اندلعت على مستوى أقاليم العرائش (منطقتان) ووزان وتطوان، إلى جانب حريق خامس على مستوى إقليم تازة.

وأضاف المسؤول ذاته أنه تمت تعبئة المئات من الموارد البشرية وعدد مهم من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة جوا بأربع طائرات (كنادير) تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات (توربوتراش) تابعة للدرك الملكي.

وأشار المسؤول نفسه إلى أن رياح الشرقي العاتية وارتفاع درجة الحرارة، لاسيما على مستوى إقليمي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمة فرق التدخل، مبرزا أن "الجهود متواصلة على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة”.

النيران اقتربت من المنازل النيران اقتربت من المنازل

وأشار المسؤول ذاته إلى أن "رياح الشرقي وارتفاع درجة الحرارة، لاسيما على مستوى إقليمي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمة فرق التدخل"، مبرزا أن "الجهود متواصلة على أمل خنق هذه الحرائق خلال الساعات المقبلة".