ملفات الأحداث

قطر تكشف عن "لعيب" تعويذة مونديال 2022

أحداث.أنفو الجمعة 01 أبريل 2022
98AF8890-A87A-476C-A4DA-1017980F90A8
98AF8890-A87A-476C-A4DA-1017980F90A8

AHDATH.INFO

الدوحة, 1-4-2022 (أ ف ب) - كشفت قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن "لع يب" كتعويذة رسمية لكأس العالم 2022 الذي تستضيفه الدولة الخليجية الغنية بالغاز، وذلك قبيل القرعة المرتقبة للمجموعات المونديالية الجمعة في الدوحة.

وفي فيديو تعريفي عن التعويذة، يبدو أن المنظ مين أرادوا ألا يكون "لع يب" محصورا بمعنى واحد وأن يراه كل شخص كما ترسمه له مخي لته.

وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية فإن التعويذة المبتكرة ترمز إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، واعتادت على متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، كما تتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة.

وقال نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة خالد علي المولوي "يسرنا الكشف عن تعويذة مونديال قطر 2022 الذي نترقبه جميعا بكثير من الحماس، لا سي ما أن هذا الحدث الرياضي الضخم تستضيفه منطقتنا لأول مرة في تاريخ البطولة".

وأكد أن "لع يب سيروق للمشجعين من كافة أرجاء العالم، لأنه يرمز إلى شخصية مرحة تبعث الفرح والسعادة في نفوس الجميع، ولا شك أن التعويذة ستسهم بدور هام في تعزيز حماس وتفاعل الجماهير من كافة الأعمار قبل البطولة وخلالها".

وتشير قصة التعويذة إلى أن "لع يب" جاء من العالم الموازي الذي يجمع تعويذات البطولات، وهو عالم افتراضي يرتكز على الأفكار والإبداعات، حيث تنشأ تلك الشخصيات في عقول المبدعين لتتحول بعدها إلى تعويذات مبتكرة.

وبإمكان "لع يب"، الذي يحمل صفات الشجاعة والإلهام، كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان لآخر حول العالم.

وتلفت إلى أنه شارك في كل النسخ السابقة من كأس العالم، كما ساهم في صناعة عدد من أشهر اللحظات في تاريخ كرة القدم، ومن بينها مجموعة من الأهداف الرائعة خلال بطولات مونديالية سابقة.

وستتواجد هذه الشخصية الكرتونية المرحة في كل مكان للترحيب بجماهير كرة القدم من أنحاء العالم، وتعزيز الأجواء الحماسية قبل أشهر قليلة من انطلاق البطولة، وخلال منافساتها من 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين.