مجتمع

موظفو التعليم يعودون لحمل الشارة السوداء والاضراب

أو سي موح لحسن الاثنين 21 سبتمبر 2020
أساتذة-الزنزانة-9-يهددون-بالتصعيد-728x432
أساتذة-الزنزانة-9-يهددون-بالتصعيد-728x432

Ahdath.info

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع وخوض أضراب وطني يومي 29 شتنبر و5 أكتوبر 2020 احتجاجا على "تجاهل الوزارة لمطلبهم العادل والمشروع في الترقية".

وقالت الجامعة في بلاغ لها انه "في إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لملف الأساتذة حبيسي السلم 10 خريجي السلم 9، وأمام استمرار الوزارة في نهج سياسة التماطل وتجاهل المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة التي عانت لسنوات طويلة في السلم 9، ورغم اعتماد الوزارة السلم 10 كسلم للتوظيف وتسوية واصدار المرسوم 02.19.504 لتسوية ملف المرتبين في السلم 9 إلا أنها لم تعتمد مقتضيات انتقالية لجبر ضرر هذه الفئة من الأساتذة".

وجددت الجامعة مطالبتها الحكومة والوزارة بترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 مماثلة بالأفواج التي تم توظيفها بالسلم 10 والتي ستستفيد من الدرجة الأولى بعد 14 سنة أقدمية عامة كأقصى تقدير، مع جبر الضرر المادي والإداري.

وأكدت  على استعداد أساتذة الزنزانة 10 إلى جانب باقي زملائهم الأساتذة للانخراط الكامل في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي بما فيه من تضحيات استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بمبدأ حتمية التوازن بين الواجبات والحقوق.

وأكدت الرابطة عزم أساتذة الزنزانة 10 خوض برنامج نضالي طيلة الموسم الدراسي وتحميلها وزارة التربية الوطنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.

كما جددت التأكيد على الدعم المبدئي للجامعة لنضالات أساتذة الزنزانة 10، ولجميع الفئات التعليمية المتضررة حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.