اقتصاد

"أطلنطا" تستحوذ على "سند"

أحمد بلحميدي الاثنين 01 يونيو 2020
sanad
sanad

AHDATH.INFO

استفاق قطاع  التأمين بالمغرب صباح أول أيام شهر يونيو على وقع الجديد. يتعلق الأمر باندماج أو على الأصح على صفقة تقضي باستحواذ شركة "أطلنطا" على رأسمال شركة "سند", وهما الشركتان التابعتان  لمجموعة هولماركوم المملوكة لعائلة بنصالح.

وكانت بورصة الدار البيضاء قد نشرت قبل ذلك إشعارا جاء فيه أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل قد طلبت تعليق قيم "أطلنطا" وذلك في انتظار نشر معلومات مهمة.

هذه المعلومات  المهمة لم تكن سوى قرار دمج الشركتين في شركة واحدة, كما تمت المصادقة على ذلك صباح اليوم الاثنين خلال الاجتماع  الذي ضم المجلسين الإداريين لكل من "أطلنطا" و"سند".

وبمقتضى هذه الصفقة ستستحوذ " أطلنطا" على نسبة 99.96 في المائة من رأسمال "سند", فيما يرتقب أن يصبح الاندماج فعليا في أفق شهر شتنبر المقبل,وذلك بعد الحصول على التراخيص المطلوبة في إتمام هذا النوع من الصفقات من السلطات المعنية, فضلا عن مصادقة الجمعين العامين للشركتين.

ويهدف هذا الاندماج إلى إحداث  شركة قوية,لاسيما أن الشركتين تعدان منذ عقود من بين أهم الفاعلين في قطاع التأمين بالمملكة, و لهما نفس الحجم تقريبا.

الاندماج يعني كذلك,ميلاد شركة تشغل 650 شخص وتتوفر على 400 نقطة بيع,كما تحقق  برقم معاملات موطد يصل إلى قرابة 5 ملايير درهم (2019) ,وهو ما يمثل حصة  11 في المائة من سوق التأمينات بالمغرب.