اقتصاد

هذا عدد المرشحين الذي ظفروا بالبطاقة المهنية لهيئة الرساميل

أحمد بلحميدي الجمعة 10 أبريل 2020
رساميل
رساميل

AHDATH.INFO

بلغت نسة النجاح في  امتحانات التأهيل لمزاولة مهام مسؤول ما بعد السوق ومرشد مالي ومراقب داخلي, المنظمة من طرف  الهيئة المغربية لسوق الرساميل 82 في المائة.

وكان الهيئة قد نظمت ما بين دجنبر 2019 وفبراير 2020 سلسلة من امتحانات التأهيل لمزاولة هذه المهام, حيث عرفت مشاركة 122 مرشحا موزعين ما بين 32 مرشح بالنسبة لمسؤول ما بعد السوق,و31 مرشحا لمنصب مرشد مالي, إلى جانب مشاركة 59 مرشح بالنسبة لمهمة مراقب داخلي.

وبعد اجتياز الامتحان الكتابي بنجاح, تم استدعاؤ المتأهلين إلى إجراء اختبار شفوي  أمام هيئة امتحان مؤلفة من أعضاء تعينهم رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأسفرت اختبارات هذه الدورة عن حصول 100 مهني في السوق على تأهيل الهيئكة, لتكون هه الدورة قد حققت معدل نجاح إجمالي بنسبة 82 في المائة.

للإشارة, تم  الشروع فيالعمل بمنظومة التأهيلالمهني في أبريل 2019، فيما تم خصيص الدورة الأولى لامتحانات التأهيل لمهنة مكلف بالتداول في الأدوات المالية في يونيو 2019.

وفي نهاية هذه الدورةالأولى،منحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بطاقة التأهيل المهني لثلاثين 30 مكلفا بالتداول في الأدوات المالية.

وتعد الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر الهيئة في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.