السياسة

مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

AHDATH.INFO الاحد 05 أبريل 2020
coronamaroc_164902884
coronamaroc_164902884

AHDATH.INFO

قررت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية المساهمة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، انخراطا منها في التعبئة الوطنية لمواجهة تفشي وباء كوفيد 19، والتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية بسبب الفيروس.

وذكر بلاغ للوكالة انه إضافة إلى مساهمة مديرة الوكالة براتب شهر واحد في الصندوق، فقد قرر مستخدمو الوكالة وأطرها الانخراط في هذه المبادرة التطوعية والتبرع بجزء من رواتبهم لفائدة الصندوق.

كما قرر رئيس وأعضاء المجلس الإقليمي للصويرة المساهمة بتعويضات شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) الذي أحدث بتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،

ووفق بلاغ للمجلس، فإن هذه المبادرة تأتي ضمن المجهود التضامني القائم وزخم المساهمات التي قدمتها مختلف مكونات المجتمع المغربي (مؤسسات وهيئات منتخبة ومسؤولون سامون ومواطنون) لفائدة هذا الصندوق لمواجهة تداعيات الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

من جهة أخرى، قررت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة فاس المساهمة بمبلغ 15 ألف درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد-19).

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذه المساهمة تدخل في إطار التعبئة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتكريسا لروح الفصل 40 من الدستور بشأن تحمل الجميع ، وبصفة تضامنية ، التكاليف الناتجة عن الآفات والكوارث.