السياسة

هذه هي المشاريع المتوقع تدشينها من قبل جلالة الملك بجهة فاس

روشدي التهامي الاحد 23 فبراير 2020
SM-le-Roi-1-504x300
SM-le-Roi-1-504x300

AHDATH.INFO

ينتظر أن يدشن جلالة الملك محمد السادس، الذي حل الثلاثاء المنصرم بفاس قادما إليها من الرباط، عددا من المشاريع  ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

ومن المنتظر أن يتميز النشاط الملكي بفاس، بتدشين قطب التسريع الصناعي بمنطقة عين الشكاك، الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم صفرو، بعد انتهاء الأشغال بمختلف الوحدات.

ويتكون هذا القطب الممتد على مساحة إجمالية تبلغ 81 هكتارا، على 239 وحدة صناعية تهم قطاعات الصناعة الغذائية والصناعة الكيماوية والأحذية والنسيج والصناعات المعدنية والميكانيكية والمنتوجات الجلدية والمدابغ وفضاءات العروض واللوجيستيك وقطب الخدمات والتكوين .

وحسب مصادر مطلعة فإن قيمة هذا المشروع الهام تتمثل علاوة على إيجابيات أخرى، كونه سيخلق ما لايقل عن 1500 نصب شغل.

وأضافت ذات المصادر، أن عدة قطاعات حكومية والمجلس الجهوي لفاس مكناس وصندوق الحسن الثاني للتنمية  الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى المستفيدين من القطب الصناعي، قد ساهموا في تمويل مشروع القطب الصناعي الذي سينشط الحركة الاقتصادية والتجارية بجهة فاس مكناس .

وبعمالة فاس ، ينتظرأن يدشن الملك محمد السادس مستشفى لمرضى السكري بحي واد فاس، الذي انتهت الأشغال به وأصبح جاهزا للاستغلال.

كما سيضع الملك الحجر الأساس لبناء مركب خاص بتكوين المقاولين الشباب وتتبع مشاريعهم الذاتية، بالإضافة إلى وضعه الحجر الأساس لبناء مركز استشفائي للقرب متعدد الاختصاصات بحي بنسودة .