الصحراء

سينطلق يوم 16 يناير.. هذه مواعيد الخط الجوي بين الدار البيضاء وبكين

أحمد بلحميدي الاثنين 23 ديسمبر 2019
لارام
لارام

AHDATH.INFO

أخيرا خط مباشر بين الدار البيضاء وبكين. تم الإعلان عن ذلك اليوم الاثنين  بالعاصمة الصينية, حيث سيشرع الخط الجديد في تأمين الرحلات الجوية بين البلدين ابتداء من يوم 16 يناير المقبل.

وفي ندوة صحفية عقدها عادل خلوفي المدير الإقليمي لشركة الخطوط الملكية المغربية بالصين,قال هذا الأخير إن هذا الخط المباشر سيربط مطار محمد الخامس الدولي، أحد أهم المطارات بالقارة الافريقية، بمطار داشينغ الدولي، الذي يعد من بين أكبر مطارات العالم والذي تم تدشينه قبل ثلاثة أشهر.

كما أوضح المتحدث ذاته بأن الخط الجوي الجديد سيسمح، لأول مرة، بربط المغرب بالصين في 13 ساعة، وبشكل مباشر، عبر طائرات من الجيل الجديد وهي "بوينغ 787-9 دريملاينرز"، بسعة 302 مقعدا، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال, مضيفا بأنه تمت برمجة ثلاث رحلات في الأسبوع، حيث حددت مواعيد الانطلاق من الدار البيضاء في أيام الاثنين والخميس والسبت، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، لتصل الرحلة إلى بكين في الساعة الحادية عشرة وخمس وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي في اليوم الموالي.

وأما بالنسبة لمواعيد انطلاق الرحلات من بكين، يقول  خلوفي، فحددت في أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، في الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة، ليكون الوصول إلى الدار البيضاء في الساعة السابعة مساء وخمس وخمسين دقيقة.