اقتصاد

قطاع المخابز يبحث عن حلول في مؤتمر استعجالي ببوزنيقة

سكينة بنزين الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
-
-

AHDATH.INFO

في خطوة تروم تقويم وضعية قطاع المخابز في المغرب، أعلنت الفيدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات العصرية والتقليدية، عن عقد مؤتمر استثنائي يومي 26 و 27 نونبر، بمدينة بوزنيقة، تحت شعار "قطاع المخابز.. تمثيلية حقيقية وحلول عملية".

وأشار البلاغ الصادر عن الفدرالية أن القطاع بحاجة إلى التواصل بين الفاعلين داخله، لتقديم اقتراحات من أجل إعادة هيكلة الفدرالية بما يضمن تمثيلية جميع جهات المملكة، مرورا باقتراح الحلول الموضوعية لمشاكل القطاع.

المؤتمرسيعرف انتخاب قيادة جديدة، مع المصادقة على مجموعة من المقررات التي ستشكل خارطة طريق لاستنهاض الفعل النضالي والوحدوي داخل الإطار الفدرالي الذي يعد الممثل الشرعي لقطاع المخابز، من أجل تحقيق المطالب المشروعة للمهنيين والتصدي للهجوم على المكتسبات ورد الاعتبار للقطاع.

ويراهن الملتقى على  جعل القطاع رافعة للاقتصاد الوطني وأهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فيه، كما يهدف إلى هيكلة الفدرالية في إطار جامع ومحتضن لجميع مهنيي قطاع لمخابز والحلويات والإشراف على تأطيرهم وتوجيههم ضمن مقاربة ديمقراطية تشاركية تهدف إلى المساهمة في تنمية الأوراش الكبرى ذات الأولوية في توجهات الحكومية، وعلى رأسها قطاع المخابز والحلويات، وتنمية وتطوير وضعية المستثمرين فيه والعاملين به.