مجتمع

وسط لا مبالاة المسؤولين .. تلاميذ"عين اللوح" يدرسون وسط حجر آيلة للسقوط

سكينة بنزين الاثنين 25 نوفمبر 2019
4
4

AHDATH.INFO

جدران آيلة للسقوط، قاعة تفتقر للتدفئة، انجراف للتربة وأكوام من الأحجار تعيق الوصول السلس للأطفال نحو مدارسهم... مظاهر أغضبت أولياء أمور تلاميذ وتلميذات مدارس فرعية "تاكونيت" التابعة للجماعة الترابية عين اللوح إقليم إفران، مما دفعهم لتنظيم وقفة من أجل المطالبة بتوفير فضاء يحترم حق أطفالهم في التمدرس، أول أمس السبت 23 نونبر.

 

 

من جهتها نددت السكرتارية الوطنية للائتلاف المدني من أجل الجبل و كذا أعضاء التنسيقية الإقليمية لإقليم افران لذات الائتلاف، بالأوضاع المتردية للمدرسة التي تهدد حياة التلاميذ للخطر، بسبب جدرانها المتهالكة وتسرب المياه داخل الحجرات الدراسية، كما طالبوا المسؤولين باتخاذ إجراءات استعجالية لضمان حق الأطفال في التمدرس ضمن شروط إنسانية، بعد أن تم تجاهل مطالب سابقة ألحت على إصلاح القاعات قبل حلول فصل الشتاء.

 

وأشار الائتلاف أن مثل هذا التجاهل يعد سببا رئيسيا في تجشيع الهدر المدرسي، مؤكدا أنه يقدم دعمه اللامشروط لأولياء الأمور من خلال المشاركة في الوقفة، ومن خلال حمل رسالتهم للجهات المعنية.

حجرة بدون تدفئة

وأظهر الصور الموثقة لهذه الوقفة، حجم الضرر الذي تعاني منه مدارس المناطق الجبلية بسبب التساقطات المطرية والثلجية، حيث يعاني التلاميذ من البرد الشديد بسبب غياب التدفئة، والنوافذ المكسورة،  والحفر المنتشرة داخل الساحة مما يحول الفضاء إلى برك آسنة تغيب معها أدنى شروط الإنسانية في ظل لا مبالاة الوزارة الوصية.

برك آسنة تحيط بالمدرسة