اقتصاد

مكناس تحتضن الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للسياحة

و م ع الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
meknes-slidshow
meknes-slidshow

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة مكناس في الفترة ما بين 28 و30 نونبر الجاري الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للسياحة لمدينة مكناس تحت شعار "إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، الرهانات السياحية وانخراط الفاعلين " .

ويهدف المنتدى ل تعزيز التنمية السياحية لمدينة مكناس والمناطق المجاورة لها، حيث سيمثل منصة للتبادل والمشاركة والتفكير حول تحديات السياحة ورافعات تعبئة القوى الحية في الجهة وذلك حسب جمعية الاسماعيلية الكبرى منظمة الحدث بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس.

وسيشهد اللقاء بحث ومناقشة الحلول الجديدة التي يمكنها إتاحة فرصة تثمين أفضل للتراث وموقع مكناس كوجهة رئيسية للزوار .

ويتضمن برنامج المنتدى تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول قضايا رئيسية هي إعادة تأهيل وتثمين مدينة مكناس، ودور التكنولوجيا الرقمية في جاذبية السياحة، وإمكانات السياحة القروية والطبيعة، وتحديات التكوين في القطاع .

كما سيتم تقديم عرض لأعمال الورشات خلال جلسة عامة تضم ممثلين عن السلطات والوفود الأجنبية والمهنيين السياحيين .

وسيكون المنتدى الدولي للسياحة بمكناس مناسبة للجمهور لاكتشاف منتوجات الصناعة التقليدية المحلية من خلال أروقة للعرضن كما سيتم تنظيم زيارة للمدينة العتيقة لمكناس وأبرز مواقعها .

وصرح عادل التراب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس أن هذه الدورة الجديدة ستكون من دون شك لحظة مهمة، سيلتئم خلالها جميع الفاعلين في السياحة لتحديد مشاكل القطاع وتدارس الإجابات الضرورية للتغلب عليها. وكل هذا من منظور موحد وبغية المساهمة في تطوير وجهة مكناس.