رياضة

تعيين حسام البدري مدربا للمنتخب المصري

أحداث أنفو الخميس 19 سبتمبر 2019
badri
badri

 

قررت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم تكليف حسام البدرى مديرا فنيا جديدا لمنتخب الفراعنة خلفا للمكسيكى خافيير أجيري.

وأعلنت اللجنة على موقعها الرسمي أنه تقرر تعيين حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر ليقود الفراعنة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، مع تكليفه باختيار الطاقم الفني الذي سيشتغل إلى جانبه.

وكان اتحاد الكرة السابق الذى تقدم باستقالته برئاسة هاني أبوريدة عقب إخفاق منتخب مصر فى بلوغ دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز الماضي قد أقال المكسيكي أجيري على خلفية خسارة الفراعنة من جنوب أفريقيا في دور الستة عشر وتوديع البطولة.

ومنذ انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية في يوليوز الماضي تقدم عدة مرشحين لقيادة المنتخب المصري أبرزهم حسن شحاته وإيهاب جلال وحسام البدري وميدو وحسام حسن.

ويشغل حسام البدري حاليا (59 سنة) منصب رئيس فريق نادي بيراميدز المصري الذي يلعب في قسم الصفوة.

وتولى تدريب الأهلي المصري ثلاث مرات وأحرز معه ثلاثة ألقاب أحدها في دوري أبطال إفريقيا. كما حقق لقب الدوري السوداني مع فريق المريخ، وقاد منتخب مصر الأولمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة عام 2015. وأحرز كلاعب الدوري المصري الممتاز ثلاث مرات وكأس مصر ثلاث مرات أيضا وثلاث بطولات افريقية.