مجتمع

المصممة المغربية سميرة حدوشي تقدم أول عرض لها في لواندا

أحداث أنفو الأربعاء 18 سبتمبر 2019
Capture d’écran 2019-09-18 à 13.20.23
Capture d’écran 2019-09-18 à 13.20.23

AHDATH.INFO

قدمت المصممة المغربية سميرة حدوشي ، أول عرض لها في لواندا ، يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر 2019 ،  وذلك في منتدى عموم إفريقيا لثقافة السلام.

ويعد هذا العرض  جزءًا من الاستراتيجية التشغيلية لليونسكو الخاصة بأولوية إفريقيا (2014-2021) ، والتي تهدف إلى "توفير استجابات أفريقية للتحولات التي تؤثر على اقتصاداتها ومجتمعاتها".

وتسعى المصممة المغربية من خلال هذا العرض بأن تكون سفيرة حقيقية للفستان التقليدي ، بيت الأزياء SH ، اذ قدمت مجموعة كروز لعام 2020 التي اعطت فيها  نفسا جديدا للقفطان المغربي.

قدمت  سميرة حدوشي، تشكيلة من إبداعاتها لعام  2020  خلال عرض أزياء مقام بانغولا في لواندا و التي خطفت به أنظار الأفارقة و المغاربة المقيمين بلواندا عاصمة أنغولا.

وتقول سميرة الحدوشي إنها  “استوحيت المجموعة الخاصة بالعروس من وحي “أميرات الأساطير” les princesses des conte de fée ، العرض بالنسبة لي حلم فتاة تعيش وسط الحكايات العجيبة وتتخيل معها نفسها عروس يخطفها أمير فارس، في هذا العرض تماوجت ألوان قفاطين أميرات الأساطير بين اللون الأبيض والأخضر الفاتح والأزرق couleur crevette واللون الوردي القمروني السماوي".

بدت قفاطين المصممة سميرة الحدوشي أسطورية وفخمة بتطريزات بارزة من الحرير الذهبي الخالص ومزينة بأحجار شواروفسكي نحاسية أوحت للحاضرين بأن العارضات يخرجن من حلم بعيد يداعب خيال البنات وهن ينصتن لحكايات الجدات أو يقرئن قصص الحكايات العالمية عن أميرات عجيبات، حيث أبانت عن  قدراتها الفنية من خلال السفيفة وصنعة المعلم اذ مزجت بين كل ما هو تقليدي أنيق وحديث أصيل، ليناسب جل الأذواق.

جدير بالذكر أن سميرة حدوشي مصممة تعشق الموضة وتصميم الأزياء، افتتنت منذ مدة طويلة بعشق القفطان المغربي التقليدي، وسعت منذ ذلك الوقت إلى إظهاره للعالم بشكل مختلف وبالطريقة التي ترغبها، هي ابنة مدينة طنجة،  درست في البعثة الفرنسية بـ ” ليسي رينيون”، وبعدها التحقت بثانوية ابن الخطيب، حيث حصلت على الباكالوريا، لتقرر بعد ذلك  مواصلة الدراسة في مجال الأزياء وحصلت على دبلوم للخياطة الراقية من الدار البيضاء ثم من باريس، وهي حاليا مقيمة في العاصمة الاقتصادية، حيث تمارس عملها