مجتمع

امانديس تغضب رؤساء جماعات بالمضيق الفنيدق

مصطفى العباسي الأربعاء 18 سبتمبر 2019
%d8%a7%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%b3
%d8%a7%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%b3

AHDATH.INFO

استنكر عدد من المنتخبين، بعمالة المضيق الفنيدق، التصرفات اللامسؤولة، لنائب المدير العام لشركة امانديس تطوان، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل. وعلى رأسهم، كل من رئيس مجلس العمالة، رؤساء جماعات الفنيدق، المضيق، بليونش والعليين.

وحسب شكاية وجهها المنتخبين رؤساء الجماعات اعلاه، لوالي الجهة محمد المهيدية، يطالبون من خلالها المدير بالنيابة، شهيد ناصر، بالاعتذار رسميا عن الإهانة التي لحقتهم منه، بصفتهم ممثلين للسكان، إذ رفض استقبالهم بمكتبه، رغم وجود موعد مسبق.

وتقول الشكاية المذكورة، أن امانديس عمدت لقطع التيار الكهربائي، عن مجموعة مرافق إدارية يوم 10 شتنبر، من بينها مقر جماعة الفنيدق، بليونش، مركز الدرك الملكي، وغيرهم، مما أضر بالسير العادي لتلك المرافق، وحرم المواطنين من خدماتها، كل ذلك دون سابق إعلام.

وأمام هذا الوضع، تدخل رئيس مجلس العمالة، وبعض رؤساء الجماعات المعنية، لحل المشكل، والبحث عن حلول حتى لا تتكرر الواقعة. وتم الاتفاق مع المدير بالنيابة، على عقد اجتماع بمقر امانديس، في موعد محدد، حضر له المعنيون، على رأسهم رئيس مجلس العمالة ورؤساء جماعات أخرى.

وفي الوقت الذي كان هؤلاء ينتظرون دخولهم للاجتماع، فوجؤوا بنائب المدير، الذي كان يدير شؤون المؤسسة خلال فترة. عطلة المدير، فوجؤوا به يتملص من عقد الاجتماع ويرفض استقبالهم، مما آثار استغرابها، ودفعهم للاحتجاج واستنكار الواقعة، التي رأوا فيها تجبرا وطغيانا من لدن الشركة، علما ان صفاتهم تجعل منهم أعضاء لجنة المراقبة والتيسير.

ونتيجة لهذا التصرف الفض والغير المقبول، أعلن المنتخبين المذكورين، احتاجهم وغضبهم ضد شركة امانديس، مطالبين بعقد اجتماع عاجل للجنة التتبع، واستفسر المدير عن سبب رفضه استقبال مسؤولين منتخبين، لهم مسؤوليات وعليهم واجبات، بخصوص تدبير المرفق.