رياضة

الألعاب الإفريقية: منتخب الكرة الطائرة يتعرف على منافسيه

أحداث أنفو الثلاثاء 06 أغسطس 2019
DFD5556C-FD9B-45B8-B96F-55F650B77B1E
DFD5556C-FD9B-45B8-B96F-55F650B77B1E

AHDATH.INFO

أوقعت قرعة مسابقة الكرة الطائرة، ضمن دورة الألعاب الإفريقية التي سيحتضنها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري، والتي تم سحبها أمس الاثنين بسلا، المنتخب الوطني ذكورا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات نيجيريا وجزر موريس وبوتسوانا.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات الجزائر ومصر والرأس الأخضر والكامرون.

أما منتخب الإناث للمسابقة ذاتها فسيتبارى ضمن المجموعة الأولى أيضا رفقة منتخبات بوتسوانا وجزر موريس ونيجيريا، فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات كينيا والكامرون والسينغال والجزائر.

وحضر مراسم إجراء القرعة إلى جانب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بشرى حجيج، ونائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ورئيس لجنة التنسيق بالألعاب الإفريقية ال12، جواو مانويل دا كوستا أليغري أفونسو، ورئيس اتحاد الكونفدراليات الإفريقية، أحمد ناصر، إلى جانب أعضاء من اللجنة المنظمة للألعاب.

وقالت بشرى حجيج في تصريح للصحافة عقب إجراء القرعة، إن القرعة أوقعت المنتخب المغربي للذكور في مجموعة قوية تضم منتخبات تحتل مراتب متقدمة على الصعيد القاري ،وتضم في صفوفها لاعبين متميزين، مشيرة إلى أن المجموعة الأولى ستشهد تنافسا قويا.

وأضافت أن المنتخبين الوطنيين ذكورا وإناثا استعدا جيدا لهذه التظاهرة الإفريقية التي تعرف مشاركة منتخبات رائدة كمصر والجزائر ونيجيريا والسنغال، معبرة عن أملها في أن يحقق المغرب نتائج إيجابية ويكرس بالتالي الصحوة التي شهدتها الكرة الطائرة الوطنية مؤخرا.

وذكرت حجيج، في هذا الصدد، بأبرز إنجازات الكرة الطائرة الوطنية خلال الموسم الحالي، على مستوى الكبار، ومنها انتزاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم، التي أقيمت في مصر في يوليوز الماضي، وبلوغ الأدوار التأهيلية للألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) التي ستحتضنها تونس والجزائر شهر أكتوبر القادم، فضلا عن المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الحالية.

وأشارت إلى أن الجامعة اعتمدت مقاربة طموحة تروم الاهتمام أكثر بمستوى أداء المنتخبات الوطنية في أفق الارتقاء بمستواها بغية تحقيق نتائج مشرفة وتحسين ترتيبها على الصعيدين العربي والإفريقي، مضيفة أن الجامعة تعاقدت في هذا الإطار مع المدرب الأرجنتيني بابلو ديلغريغو، الذي حقق نتائج متميزة مع المنتخبين الأرجنتيني والروسي ويتمتع بخبرة كبيرة. وفي ما يلي نتائج قرعة مسابقة الكرة الطائرة للألعاب الافريقية ال12.

-- الذكور ..

- المجموعة الأولى .. المغرب ونيجيريا وجزر موريس وبوتسوانا.

- المجموعة الثانية .. الجزائر ومصر والرأس الأخضر والكامرون.

-- الإناث ..

- المجموعة الأولى .. المغرب وبوتسوانا وجزر موريس ونيجيريا.

- المجموعة الثانية .. كينيا والكامرون والسنغال والجزائر.