اقتصاد

للراغبين في الاستثمار ..هذا موعد وتفاصيل بيع أسهم الدولة في اتصالات المغرب

أحمد بلحميدي الاحد 16 يونيو 2019
اتصالات المغرب
اتصالات المغرب

AHDATH.INFO

أيام قليلة بعد إعلان الدولة عن تفويت حصتها من رأسمال اتصالات المغرب،كشفت وزارة الاقتصاد والمالية عن تفاصيل بيع أسهمها في الفاعل التاريخي في الاتصالات بالمملكة والتي حددت في 8 في المائة.

و أوضحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنها ستخصص 6 في المائة من أسهمها لفائدة المؤسسات العمومية فيما خصصت حصة 2 في المائة المتبقية لفائدة العموم والتي تمثل 17.58 مليون سهما.

كما حددت الهيئة ثمن بيع السهم الواحد للعموم في مبلغ 125.3 درهم للسهم على أن تبدأ عملية الاكتتاب بداية من يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 لتغلق يوم الجمعة يوليوز 2019،مع إمكانية الإغلاق المسبق قبل هذا التاريخ وذلك في 2 يوليوز 2019.

وقالت الهيئة المغربية للرساميل على أن تفويت الدولة لجزء من حصتها في اتصالات المغرب ستمكن من تفعيل بعضا من مضامين قانون المالية برسم سنة 2019 فيما يتعلق بتحصيل عائدات الخوصصة التي تم اعتمادها والمقدرة في حوالي 10 ملايير درهما ستضخ من خلالها عملية تفويت أسهم اتصالات المغرب مبلغ 8.87 مليار درهما.

كما أن من شأن فتح رأسمال اتصالات المغرب في وجه أجراء المجموعة والبالغة 2.9 مليون سهما بسعر 117.7 درهما للسهم،أن تحفز الأجراء الذين سيكتتبون وتحسين هامش المشاركة المتبقي للدولة في رأسمال اتصالات المغرب والبالغ 22 في المائة وترشيد استراتيجية حكامة المجموعة.