مجتمع

التنسيق النقابي الخماسي بسلا يحتج دفاعا عن المدرسة العمومية

ع.عسول الخميس 23 مايو 2019
CLOUUUUUUUUUJJHHapture
CLOUUUUUUUUUJJHHapture

AHDATH.INFO

في إطار تنزيل برنامجه الإحتجاجي المسطر ، نظمت فروع النقابات التعليمية بسلا من خلال التنسيق النقابي الخماسي، وقفة احتجاجية بالشموع مساء يوم أمس السبت 18ماي الجاري أمام  باب الخميس،تحت شعار " دفاعا عن كرامة الأستاذ-ة- والمدرسة العمومية".

الوقفة التي شارك فيها عشرات المنتسبين لقطاع التعليم وأعضاء المكاتب النقابية وممثلين عن تنسيقية أساتذة التعاقد، تميزت برفع شعارات تطالب بحوار يلبي مطالب الشغيلة التعليمية  والفئوية وإسقاط نظام التعاقد..

ومن بين الشعارات المرفوعة   "لالا تم لا لحوارات المهزلة"،"بالوحدة والتضامن لابغيناه يكون يكون"،"لنناضل ضد التعاقد..ضد التهميش .ضد الخوصصة ..من أجل الكرامة من أجل الأستاذ من أجل التلميذ .." ، "العثماني يارئيس الحكومة ..يا أمزازي ياوزير التربية .. عجل بالحل ولاتحماض القضية ..وباراكا من الحلول الترقيعية.."

من جهة أخرى ذكرت كلمة بالمناسبة بالمحطات الإحتحاجية القادمة، السبت المقبل أمام  مديرية سلا،

ومحطة لاحقة  جهوية امام أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة ..

يذكر أن وزارة التربية الوطنية اجتمعت في جلسة حوار ثانية مع النقابات ذات التمثيلية مبعية أعضاء لجنة الحوار التابعة لتنسيقية أساتذة التعاقد، حيث تم الإتفاق على منهجية الحوار وتحديد موعد الجلسة القادمة يوم 23ماي الجاري كما التزمت الوزارة برفع الإجراءات الزجرية التي قررتها سابقا في حق المضربين من أساتذة هذه الفئة..