السياسة

عاجل.. الحموتي والمنصوري ينقلبان على بنشماس.. أزمة البام تتفاقم

أوسيموح لحسن الاحد 19 مايو 2019
نشماس-وهبي-العماري-المنصوري
نشماس-وهبي-العماري-المنصوري

AHDATH.INFO

في خطوة سيكون لها ما بعدها, وجه قياديان في حزب الاصالة والمعاصرة رسالة تهنئة الى سمير كودار المنتخب يوم أمس رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الاصالة والمعاصرة رغم انسحاب الامين العام حكيم بنشماس من الاجتماع واعلانه في بلاغ له عن تحديد اجتماع آخر يقرره لاحقا المكتب ىالسياسي.

ويبدو أن وهبي عبد اللطيف البرلماني عن حزب الجرار يؤيد بدوره انتخاب  سمير كودار, خاصة أنه عمم على الصحافة رسالة القياديين فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب ومحمد الحموتي رئيس المكتب الفدرالي للحزب الى سمير كودار بعد انتخابه رئيسا للجنة التحظيرية للمؤتمر الوطني الرابع.

وخاطب محمد الحموتي في رسالته " تهنئة وتنويه" الى سمير كودار كرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع قال فيها "يطيب أن أتقدم إليكم بصادق التهنئة بمناسبة فوزكم، يوم أمس السبت، برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بأغلبية ساحقة، في جلسة تصويت علني، ساهم فيه عضوات و أعضاء اللجنة التحضيرية الذين حضروا بناء على دعوة رسمية، و تلا أسماءهم السيد الأمين العام في بداية الاجتماع".

وأضافت الرسالة " ولا شك أن ما تتوفرون عليه من تجربة نضالية و تدبيرية في الحزب، و من خلال عدد من المسؤوليات التي تقلدتموها، ستيسر لكم مهمة تأطير عمل اللجنة التحضيرية، و تنسيق عمل كل أعضاءها، و السير بها بثبات إلى هدف عقد مؤتمر وطني رابع بمواصفات عالية الجودة تعيد للحزب توهجه و إشعاعه السياسي و التنظيمي و الإعلامي، و تمكنه من تأدية مهامه".

وأكد الحموتي على "تعبئة كل أعضاء المكتب الفيدرالي، من أمناء ومنسقين جهويين، و رؤساء منظمات و منتديات الحزب، و رؤساء الهيئات الجهوية للمنتخبين، و باقي كفاءات و فعاليات المكتب الفيدرالي، للوقوف إلى جانب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، و تقديم كامل الدعم و المساندة لعملها".

رئيسة برلمان الحزب بدورها فاطمة الزهراء المنصوري هنأت سمير كودار, وقالت في رسالتها انها " تلقيت بأمل كبير و تفاؤل ما تحقق، يوم أمس السبت، بانتخابكم من لدن الأعضاء الرسميين للجنة التحضيرية للمؤتمر، و الذين دعاهم  الأمين العام للاجتماع، بناء على مخرجات الدورة 24 للمجلس الوطني للحزب". وأضافت "سرني كثيرا أن انتخابكم أتى بأغلبية الأعضاء و بتصويت علني، بفضل عزيمة و صمود الجميع و حرصهم على احترام السلوكيات الديمقراطية التي تماشى و أنظمة و قوانين حزب الأصالة والمعاصرة".وأكدت المنصوري عن استعدادها و كل عضوات و أعضاء المجلس الوطني، للمساهمة بفعالية في تيسير عمل اللجنة التحضيرية في مختلف محطاتها.

والتمست منه أن "يجعل من عمل اللجنة فرصة لتعزيز اللحمة بين مناضلات و مناضلي الحزب، بدون استثناء، والتواصل مع جميع فعاليات الحزب و مسؤوليه التنظيميين، حتى الوصول إلى عقد مؤتمر وطني رابع بمستوى سياسي رفيع، لننهض جميعا بمسؤولياتنا تجاه الوطن، من خلال مشروع الأصالة والمعاصرة بصيغة متجددة تنبني على أسس تمتين الديمقراطية الداخلية، و احترام المؤسسات، و احتضان الكفاءات الجادة، و انخراط الشباب و النساء، و تقديم الإضافة السياسية و المجتمعية التي ينتظرها المواطنون المغاربة، من حزبنا باعتباره قوة أساسية في المشهد السياسي الوطني".