السياسة

اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام تعقد اجتماعها الأول

أوسي موح لحسن الجمعة 17 مايو 2019
190514094129
190514094129

AHDATH.INFO

تعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة يوم غد السبت بالرباط، أول اجتماع لها بعد تشكيلها والمصادقة على تركيبتها خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب في دورته الرابعة والعشرين التي التأمت بمدينة سلا في خامس ماي الجاري.

ويُرتقب أن يتمخض اجتماع اللجنة التحضيرية عن تحديد موعد المؤتمر الوطني العادي للحزب الذي يُرجح أن يكون في شهر دجنبر المقبل، حسب مصادر موثوقة من داخل الحزب. ويُعول الأصالة والمعاصرة كثيرا على محطة مؤتمره الوطني الرابع لتحقيق الانبعاث الجديد للتنظيم، الذي تحدث عنه الأمين العام للحزب حكيم بن شماش، في مناسبات عدة، وذلك بعد تسوية الحزب لخلافاته الداخلية والحد من التجاذبات التي عرفها في الشهور الماضية.

وكان المجلس الوطني للحزب فوض اللجنة التحضيرية مهمة تحديد موعد المؤتمر، كما فوض الأمين العام ورئيس المكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني إضافة 25 عضوا وعضوة من فعاليات وكفاءات وأطر الحزب إلى تركيبة اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وستعقد اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة أول اجتماع لها بعدما شرع الحزب في إعادة ترتيب بيته الداخلي.

وتمكنت القيادة من حشد التعبئة حول الحزب في أفق التوجه إلى المؤتمر الوطني العادي المقبل بنفس وحدوي، لتمكين الحزب من أن يمارس مهامه على أفضل وجه ويواجه التحديات والاستحقاقات المقبلة بنفس تنظيمي جيد.