رياضة

الكاف تستجيب لطلب الجامعة بخصوص الأولمبيين

رشيد القمري الثلاثاء 14 مايو 2019
u23
u23

AHDATH.INFO

تمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إقناع الكاف بتأجيل موعد مباراة الأولمبيين ضد مالي والتي كانت مقررة في الخامس من يونيو القادم، برسم الدور الثالث والأخير المؤهلة لكأس افريقيا لأقل من 23 سنة والمؤهل لأولمبياد طوكيو.

وأجلت الهيئة الشمرفة على شؤون كرة القدم الإفريقية مباراة المنتخب الأولمبي ضد مالي إلى الفترة ما بين ثاني وعاشر شتنبر القادم.

وجاء طلب الجامعة للكاف حتى يتمكن المنتخب الوطني من الاستعداد بشكل جيد، بعد تأخر الكونفدرالية الافريقية في الحسم في الاعتراض الذي كانت قد تقدمت به الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية بخصوص إشراك الكونغو الديمقراطية للاعب غير مؤهل في مباراة المنتخبين في مارس الماضي، قبل أن تقضي بتأهل النخبة المغربية بالقلم، بعد تأكد الكاف من توفر أرسين زولا على السن القانوني الذي يخول له الدفاع عن قميص منتخب بلاده للأولمبيين.

وترغب الجامعة من وراء هذا التأجيل إلى ربح بعض الوقت لضمان استعدادات جيدة للمنتخب الأولمبي، وضمان مشاركة لاعبين من المنتخب الأول رفقة الأولمبيين، على اعتبار أن التأجيل سيدفع الكاف في حال قبول الطلب، إلى برمجة المباراة بعد كأس إفريقيا للأمم 2019 المقرر تنظيمها بمصر.