اقتصاد

باريس تحتضن الدورة 16 لمعرض العقار المغربي (سماب – ايمو)

AHDATH.INFO الأربعاء 24 أبريل 2019
باريس تحتضن الدورة 16 لمعرض العقار المغربي (سماب – ايمو)
smap-paris

AHDATH.INFO - متابعة

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس ما بين 14 و16 يونيو المقبل ، الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار المغربي (سماب - ايمو –2019 ) بحسب ما علم لدى المنظمين.

وستقدم خلال هذا المعرض الذي تحل خلاله جهة الرباط- سلا - القنيطرة ، ضيف شرف عبر تخصيص جناح خاص لها،عروض متنوعة للعقار المغربي في اكثر من 60 مدينة مغربية، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد لافراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا والفرنسيين ، لاقتناء سكن للعيش او للاستثمار بالمملكة .

ويشكل معرض باريس ايضا مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة وندوات يومية مع موثقين وخبراء مغاربة ،كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب ،وذلك في سياق سعي المنظمين الى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر ، من خلال اعلامهم وتنبيههم الى الخطوات التي ينبغي اتباعها ، قبل إبرام اي صفقة شراء .

وقال سمير الشماع ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب ، ان معرض باريس يشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا ، وللمستثمرين الفرنسيين ، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب.

واوضح الشماع ان الإحصائيات التي اجريت العام الماضي أظهرت ان اكثر من 45 في المائة من زوار المعرض أعلنوا انهم يزورون المعرض لأول مرة ، وهو ما يشكل إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدما في تنظيم معارض سماب .

وذكر الشماع ان معرض"سماب ايمو باريس2019"، يشكل ايضا ارضية مثالية للتواصل بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات في كل من المغرب وفرنسا .

يذكر ان معرض " سماب إيمو باريس 2018" عرف توافد اكثر من 35 الف زائر وزائرة. ويتوقع ان تشارك فيه هذا العام اكثر من 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة عشرة آلاف متر مربع .

الى ذلك سيكون لمدينة ميلانو الإيطالية خلال هذه السنة موعد مع الدورة الرابعة لمعرض العقار ، حيث ستحل جهة بني ملال - خنيفرة ، ضيف شرف هذه الدورة ، وذلك ما بين فاتح وثالث نونبر المقبل.

وتشكل ميلانو قطبا صناعيا وتجاريا نشطا للغاية حيث تعيش جالية مغربية قوامها650 الف مغربي ومغربية .

وستشارك في معرض ميلانو جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والإيطاليين ،والترويج للجهة ومكوناتها ، ولفرص الاستثمار بها بشكل عام .

وتجدر الاشارة الى ان معارض سماب للعقار المغربي تنظم تحت اشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة ، وبالتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة.