السياسة

وفد مغربي يشارك في مائدة "مستديرة ثانية" للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 20 مارس 2019
kohler_gen__ve_536820188
kohler_gen__ve_536820188

AHDATH.INFO

يتوجه وفد مغربي يومي 21 و22 مارس الجاري، الى جنيف، بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، السيد هورست كولر، من اجل المشاركة في "مائدة مستديرة" ثانية الى جانب الجزائر،و"البوليساريو" وموريتانيا، بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

واوضح المصدر نفسه ان هذه "المائدة المستديرة" الثانية ،تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الاخير لمجلس الامن( 2420 )الذي تمت المصادقة عليه في 31 اكتوبر 2018 ، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هو "التوصل الى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق".

واضاف البلاغ ان هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، والبوليساريو وموريتانيا على" العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في اطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته".

واشار البلاغ الى ان الوفد المغربي الذي يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، السيد ناصر بوريطة ، يضم السادة عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وسيد حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة .