مجتمع

اليوتوبر عبد المومن عمري يمثل المغرب في برنامج سديم 2

ومع الأربعاء 20 مارس 2019
maroc_sdeem_190319
maroc_sdeem_190319

AHDATH.INFO

انطلقت في بداية شهر مارس الجاري الحلقات الأولى للنسحة الثانية من برنامج سديم ،وهو أهم مسابقة وبرنامج رقمي لصناع المحتوى في العالم العربي ،المفتوح في وجه الشباب الطموح والمبدع، حيث سيكون المغرب ممثلا باليوتوبر الشاب عبد المؤمن عمري ،الذي سيدخل غمار المنافسة ضمن 20 مشترك من العالم العربي.

و أفاد بلاغ للهيئة المشرفة على برنامج سديم 2 بأنه تم اختيار الشاب المغربي عبد المؤمن عمري من بين 20 متسابق في هذا الموسم ، إذ سينافس على لقب أكبر شخصية مؤثرة في العالم العربي وجائزة مليون ريال وفرصة إنتاج برنامجه الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشال ميديا .

و ذكر البلاغ أن اليوتيوبر المغربي عبد المومن عمري اختار "الحب والسلام وعدم الاستسلام "شعار له ، مبرزا أن الممتبع للبرنامج "ستجذبه لغة عبد المؤمن الرنانة و سيستفيد من معلوماته المفيدة الشيقة".

و أضاف البلاغ أن الشاب المغربي المتخصص في صناعة السيارات ،يقوم بصنع فيديوهات وثائقية هزلية مميزة ،"ومشاركته في سديم ستعرفنا إلى أشياء لم نكن نعرفها عن المغرب".

و تتمثل أهداف سديم الأساسية ، بحسب البلاغ ، "في بناء ثقة المشتركين بأنفسهم وإحداث فرق في مجتمعاتهم ونشر رسالة أمل وإيجابية عبر العالم العربي" ، مؤكدا أن سديم "مرجع مهم لكل الشباب العربي الراغب في المستقبل بصناعة محتوى جداب و هادف".

كما أفاد البلاغ بأن لجنة التحكيم المؤلفة من صناع المحتوى وهم آسيا وأحمد شريف ودي زاد جوكر، وزاب ثروت تقوم بتوجيه المتسابقين وتطوير مهاراتهم من خلال إعطائهم دروس تحفيزية ونصائح مهمة وتدريبات وورش عمل يومية وتحديات أسبوعية بهدف أن يصبحوا، بعد المشاركة في سديم، من أفضل صناع ال محتوى في العالم العربي، مبرزا أن الفائز سينال جائزة مالية قيمتها مليون ريال، وفرصة صناعة وإطلاق برنامجه الخاص.

و أوضح أن المعايير التي ستعتمد لتقييم المشتركين هي "نوعية المحتوى الذي يقدمه المتسابقون ومدى تأثيره الإيجابي على المجتمع من حولهم".

ونقل البلاغ عن اليوتيوبر الجزائري دي زاد جوكر قوله "جميع المشتركين هذا العام ممتازين والمنافسة ستكون قوية(..) أنا متحمس للقاء أشخاص من جميع أنحاء العالم العربي وأنا متأكد من أنني سأتعلم الكثير منهم لأنهم مبدعون بطريقة خاص ة بهم ، وبالتالي ستكون المنافسة مفيدة للطرفين."

أما صانعة المحتوى الكويتية آسيا فقد قالت "نبحث عن مشتركين لديهم قيم سديم".

و يمكن تتبع الحلقات الجديدة لبرنامج سديم 2 يومي السبت والأحد من كل أسبوع عبر قناة البرنامج على يوتيوب وصفحته على فيسبوك وعبر الموقع الإلكتروني سديم .كوم!