السياسة

بن كيران : هذه حقيقة معاشي الاستثنائي

أوسي موح لحسن الثلاثاء 22 يناير 2019
img_1548110941891
img_1548110941891

AHDATH.INFO

كشف عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق أن الملك محمد السادس هو من خصص له معاشا استثنائيا بعد أن بلغ إلى علمه أن "الحركة واقفة عنده".

وأوضح بنكيران في كلمة أمام شباب حزبه بفيلته بالرباط، مساء أمس الإثنين, أنه استقبل فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك, ونقل اليه خبر تمتيعه بمعاش استثنائي وأن الملك سيتكلف بهذه القضية، وبأنه "أمر َلي بمعاش استثنائي"..

ودافع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن معاشه الاستثنائي بالقول ""فين كاين المشكل؟".

وقال بنكيران: "ما عندي لا فيلّا لا بارطما.. كاينة شي بركة خلاتها الوالدة وهي ملْك للورثة"، ووصف وضعيته المالية بـ"ما دُون البغل وفوق الحمار".

وواجه بنكيران منتقديه بكونه في حاله عسر ووضعية  مالية أوشكت على التدهور, وقال بالحرف "القضية تزيرات عندي".

وأكد أنّ الحسابات البنكية الأربعة التي يملكها اقتربت من أن تتفرغ، وأنه لم يتبقّ له سوى عشرة آلاف درهم منها, وهو ما أثار استغراب الفايسبوكيين.

وقارن ابن كيران نفسه بوزراء أولون سابقون قائلا : "سيدنا ماعطاش المعاش الاستثنائي لسي جطو، لأنه غير محتاج، ولكنه أعطاه للسي اليوسفي".

ووصف بنكيران معاشه بـ"المشرّف"، قائلا: "هناك من كتب أن معاشي مُحرج، وأنا أعتبره مشرّفا، وهذا تصرف من ملك شريف ابن شريف وفي إطار احترام القانون".

ليس ذلك فقط، فقد  كشف بنكيران أن سيارة الدولة التي يتحرك بها في تنقلاته بعد أن غادر منصب رئيس الحكومة هي هدية من الملك محمد السادس، مضيفا أنه تسلّمها مباشرة بعد أن أعاد السيارة المخصصة لرئاسة للحكومة.