بوابة الصحراء

دورة تكوينية لأمهات المعاقين في محور مهارات الضغط الأسري بالعيون

محمد البوزيدي الثلاثاء 19 يونيو 2018
Cdddiiaaakkkapture
Cdddiiaaakkkapture

سيؤطر منتدى الساقية الحمراء وادي الذهب للديموقراطية والتنمية دورة تكوينية لفائدة أمهات الأشخاص في وضعية إعاقة يوم الأربعاء20يونيو 2018 في محور :تدبير الضغط الأسري من تأطير الأستاذ عبد الحميد اضليعة ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء.

الدورة تنظم بمقر جمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بدعم من وكالة التنمية الاجتماعية وشراكة مع مدرسة المسيرة الخضراء .

كما يأتي هذا النشاط في مستهل المرحلة الثانية من مشروع مركز الارشاد الأسري والتي تتضمن  نشاطين وهما :

*    ندوة علمية بالمركز الجهوي للتربية والتكوين العيون يوم السبت30يونيو 2018  في محور: العنف الأسري وأهمية العملية التربوية في تجاوزه.

حملة تحسيسية   في محور:  لنبتسم داخل الأسرة  مختلف أحياء مدينة العيون.

جدير بالذكر أن مركز الإرشاد الأسري افتتح بالعيون قبل خمسة أشهر بمدرسة المسيرة الخضراء حيث يسعى إلى نشر ثقافة أسرية هادفة وبناءة والعمل على تدعيم وتأهيل الأسـرة وحل الاشكالات والمساهمة في استقرار الأسرة المغربية وحمايتها من التفكك والمساهمة في التصدي لظواهر عديدة أهمها أن العديد من الشباب والشابات أصبحت عرضة للانحلال الخلقي وتعـاطي المخـدرات .

كما يقوم المركزبالمساهمة في التأهيل التربوي وتقوية قدرات الأسر و تقديم استشارات وخدمات نفسية وقانونية للنساء في وضعية صعبة وفي وضعية هشة إضافة بالتوعية بالحقوق والواجبات المتبادلة بين سائر المتدخلين في المجال الأسري عبر مجموعة من المقاربـات التي تتوزع إلى اجتماعية وحقوقية ووقائية وعلاجـية.

هذا وقد سبق منتدى الساقية الحمراء وادي الذهب للديموقراطية والتنمية أن نفذ المرحلة الأولى من المشروع  الشهر الماضي بدورة تكوينية في موضوع التربية الايجابية :ثوابتها وقواعدها بمركز الارشاد الأسري بمدرسة المسيرة الخضراء بالعيون، وندوة علمية بثانوية محمد الخامس حول موضوع  في محور: الشباب والأسرة :الراهن والتحولات،وحملة تحسيسية في محور: لا للعنف داخل المجتمع في مختلف أحياء مدينة العيون