اقتصاد

الكتاني يفتتح «دار مقاول» بالجديدة

أحمد بلحميدي الثلاثاء 19 ديسمبر 2017
Discours PDG
Discours PDG

AHDATH.INFO

بعد كل من آيت ملول وطنجة، أشرف محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة «التجاري وفابنك» على افتتاح  ثالث مركز  لفائدة المقاولات الصغرى,وذلك بمدينة الجديدة.

وتحمل هذه المراكز «اسم دار المقاول»، فيما تهدف إلى مواكبة المقاولات الصغرى بخدمات غير مالية، ولتعزيز خدمات البوابة الإلكترونية المجانية التي أطلقت لهذا الغرض قبل سنة من الآن.

وكانت مجموعة «التجاري وفابنك» قد أطلقت خلال السنة الماضية، فضاء رقميا «Daralmoukawil.com» لتمكين المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع من الولوج إلى دورات تكوينية، مع تقديم معلومات مفصلة حول مختلف المواضيع المرتبطة بالأعمال ، وذلك فضلا عن فتح المجال أمام ربط علاقات عمل مع شركاء محتملين وخبراء في مجال تطوير المشاريع.

وتم على هامش افتتاح «دار المقاول» بالجديدةو توقيع اتفاقيات، تصب في مصلحة المقاولات الصغرى.

وفي هذا الإطار تم توقيع اتفاقية مع صندوق الضمان المركزية، من أجل تفعيل النسخة الإلكترونية الجديدة «ضمان إكسبريس» الموجهة لضمان القروض البنكية للاستثمار والاستغلال والقروض الإيجارية التي لايتجاوز سقفها 100 مليون درهم.

كما تم توقيع اتفاقيتين أخرييتنين مع كل من الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات وشبكة النساء المقاولات، من أجل دعم المقاولات والمشاريع الصغيرة بالجهة.