السياسة

بنشماس يطالب قيادة البام بالتحقيق معه

مجيد حشادي الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
بنشماس-حكيم1-660x330
بنشماس-حكيم1-660x330

AHDATH.INFO

طالب حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، من الأمين العام بالنبابة بحزب الأصالة والمعاصرة، بعرضه على لجنة التحكيم والأخلاقيات بالحزب، والتحقيق معه.

وقال بنشماس، في رسالة موجهة إلى الأمين العام بالنيابة لحزب البام، أنه «ارتباطا بما أثارته بعض المنابر الإعلامية الوطنية الإلكترونية والورقية في الفترة الأخيرة من مزاعم بشأن اقتنائي ل" قصر " / "فيلا فاخرة" بوسائل " الإثراء غير المشروع " و ب" الكاش" وغير ذلك من الافتراءات الماسة بالكرامة».

ويضيف بنشماس أنه «تجاوبا منه مع المكتب السياسي، وتحديدا مع فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب وعضوة مكتبه السياسي التي أثارت خلال اجتماع، تساؤلات وشكوك، بالتصريح والتلميح أحيانا وبامتناعها عن الرد على تصريحات إعلامية منطوية على اتهامات منسوبة إليها أحيانا أخرى».

وقال بنشماس، أنه «بالنظر للأضرار المعنوية الفادحة التي لحقت بصورة الحزب من جراء هذه الحملة الإعلامية ، فضلا عن الأذى الذي لحق به شخصيا، يطالب، وبصفة استعجالية دعوة لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقيق معه واستدعائه للمثول أمام أعضائها وذلك في إطار الواجب الملقى على عاتقها بمقتضى المادة 46 من النظام الأساسي والمتمثل في " السهر على سلامة ممارسة أعضاء الحزب المتحملين لمسؤوليات عمومية» .

كما طالب بنشماس بتعميم نتائج التحقيق المرتقب على أعضاء المجلس الوطني خلال دورته المقبلة واتخاذ ما تمليه عليكم المسؤولية الحزبية بشأن ما سيترتب عنها من آثار قانونية .