مجتمع

المسافرون على موعد مع حافلات «بيئية مريحة»

سعيد لقلش الخميس 25 مايو 2017
حافلة ستيام الجديدة
حافلة ستيام الجديدة

 

AHDATH.INFO

قدم محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، في ندوة صحفية بالدار البيضاء، يوم الأربعاء، الجيل الجديد لحافلات ستيام «نيوبلان تورلاينر».

الحافلات الجديدة تستجيب للمعايير الدولية التي تربط ما بين راحة المسافرين وسلامتهم واحترام البيئة، وتنسجم مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، التي تتمحور حول مجموعة من المحاور، منها على الخصوص، تحسين البنيات التحتية الطرقية، والتربية الطرقية والبحث العلمي واليقظة التكنولوجية في مجال السلامة الطرقية.

من جهته أشار الزبير الرحيميني الرئيس المدير العام لشركة ستيام، إلى أن إدخال الجيل الجديد للحافلات «نيوبلان تورلاينر»، التي تعد من بين الأحدث والأفضل بالعالم إلى أسطول الشركة، جاء ليؤكد التزام ستيام بحماية المنظومة البيئية والسلامة الطرقية.

وأوضح الرحيميني أن هذه الحافلات التي سيشرع في استعمالها مع حلول فصل الصيف القادم، تطلبت استثمارا بلغ 50 مليون درهم سنة 2017، حيث جاءت لتعزز أسطول يضم قرابة 250 حافلة تستجيب للمعايير البيئية أورو 6، مع تصميم رائع من الداخل والخارج وتزويديها بأحدث التكنولوجيات والابتكارات الذكية بمجالي الاقتصاد والسلامة.