ثقافة وفن

تارودانت على موعد مع مهرجان الدقة والإيقاعات

شادية وغزو الأربعاء 26 أبريل 2017
arton31389
arton31389

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة تارودانت في الفترة ما بين 28 و 30 أبريل الجاري فعاليات الدورة 11 ل"المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات" الذي تنظمه وزارة الثقافة، بتعاون مع كل من المجلس الجماعي لتارودانت ، وعمالة الإقليم، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت.

وقد حرصت الجهة المنظمة على إضفاء لمسة تجديدية على البرنامج الفني والتنظيمي لهذه الدورة ، وذلك من خلال نوعية المشاركات المرتكزة أساسا على تنويع العرض الفني باستحضار البعد الوطني للمهرجان، وتقديم بعض الباقات الفنية الإيقاعية من التراث الفني بلمسة عصرية.

وفي هذا السياق، فإن الدورة 11 للمهرجان ستعرف مشاركة "فرقة مدار للموسيقى الإيقاعية" بقيادة الفنان المتألق إدريس المالومي، و"فرقة إينوراز" بقيادة الفنان المبدع خالد البركاوي. وبالموازاة مع ذلك، ستشهد ساحة "أساراك" في قلب مدينة تارودانت تنظيم سهرات لمجموعة من فرق الفنون الشعبية المحلية.

وعلاوة عن ذلك، فإن برنامج هذه الدورة يتضمن أيضا تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بمشاركة مجموعة من أجود الفرق الممارسة لفن الدقة والإيقاعات، إلى جانب تنظيم حلقة دراسية حول سبل تطوير المهرجان ، ولقاء تواصلي حول سياسات دعم القطاع الفني.

وحسب بلاغ لإدارة مهرجان الدقة والإيقاعات، فإن تنظيم الدورة 11 لهذا الملتقى الفني يأتي في ظروف تتميز ب" استكمال المهرجان لعقده الأول، إضافة إلى الالتفاف الذي عبر عنه مختلف الشركاء حول التظاهرة ، وتطلعهم لإعطاء المهرجان نفسا جديدا انطلاقا من تثمين المكتسبات واستشراف آفاق أرحب تضمن لهذا الملتقى الفني التجدد والاستمرارية والتطور".

واعتبارا لذلك، فقد ارتأت إدارة المهرجان تخصيص حيز هام من فعاليات هذا الملتقى الفني للتداول والتفكير الجماعي حول سبل تطوير المهرجان من خلال تنظيم حلقة نقاش خاصة بهذا الموضوع، سيوازيها تقديم عرض حول الفرص التي يمكن أن توفرها وزارة الثقافة وشركاؤها في دعم مثل هذه التظاهرات والمجال الفني بصفة عامة.