مجتمع

هيستريا الإغماءات..من الفقيه بن صالح إلى خريبكة.. إلى أزيلال!

مجيد حشادي الثلاثاء 25 أبريل 2017
-1
-1

AHDATH.INFO - الكبيرة ثعبان

بعد تضارب الأخبار حول حدوث إغماءات من عدمها في صفوف تلميذات بالثانوية التأهيلية إبن خلدون، المتواجدة بتراب الجماعة القروية تدلي فطواكة بدائرة دمنات، إقليم أزيلال، سارعت السلطات إلى استنفار أجهزتها وفتح بحث في الموضوع .

وأفادت مصادر أحداث أنفو، أن احد الإداريين بالمؤسسة، أكد خلال الاجتماع،تسجيل حالات إغماء، كما أكدها طبيب منطقة تدلي، الذي اعتبر بعضها حالات هستيريا لا غير ولا علاقة لها بأي مرض او تسمم، وأخرى قد تكون مرتبطة بموسم الزيتون، فيما قال مدير التعليم بأزيلال أمام الحضور، أنه حريص على سلامة التلميذات، وأنه فتح بحثا في الموضوع وأعطى تعليماته لمدير المؤسسة للتعاطي، بكل حزم وجدية مع أي حالة إغماء قد تحصل في المستقبل.

ومن جهته دعا رئيس الدائرة، مدير المدرسة للاهتمام بالتلميذات ، وبأن يبلغ عن أي حالة ويستدعي لها سيارة الاسعاف ..وانتهى الاجتماع باصدار بيان توضيحي من المنتظر أن تنشره مديرية التربية والتعليم بأزيلال ، حيث أكدت مصادرنا أن نقاشا وقع حوله ، وتم التأكيد على ضرورة تنوير الرأي العام دون المس بأي طرف .

وكانت بعض المصادر قد أشارت إلى أن 8 تلميذات، أصبن بحالة هستيريا جماعية، يوم الخميس 20 أبريل بالثانوية التأهيلية ابن خلدون، بتراب الجماعة القروية تدلي فطواكة بدائرة دمنات، حيث سقطن بشكل تدريجي وتصاعدي منهن من أغمي عليها ومنهن من أخذت تلطم أطرافها وهي تصرخ بشكل هستيري لافت.