ثقافة وفن

"دامن" يتصدر قائمة أكثر الألبومات مبيعا

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 25 أبريل 2017
1-943143
1-943143

AHDATH.INFO

تصدر مغني الراب كندريك لامار قائمة أكثر الألبومات مبيعا خلال العام بعد أن باع أحدث ألبوم‭‭ ‬‬له ويحمل اسم (دامن)أكثر من 600 ألف نسخة متفوقا على ألبوم (مور لايف) للمغني دريك.

وأشارت أرقام من شبكة نيلسن ساوندسكان المتخصصة في متابعة حركة مبيعات الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية في الولايات المتحدة وكندا إلى أن (دامن) ثالث ألبوم للامار الحاصل على جائزة غرامي يتصدر قائمة بيلبورد 200 لأكثر الألبومات الغنائية والتسجيلات الموسيقية مبيعا حيث باع 603 آلاف نسخة.

وتحصى قائمة بيلبورد 200 عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (عشر أغان تعادل ألبوما واحدا) والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).

وتفوق ألبوم (دامن) على ألبوم (مور لايف) لمغني الراب الكندي دريك والذي ظهر على قائمة بيلبورد 200 في مارس آذار بعد بيعه 505 آلاف نسخة في أول أسبوع من طرحه.

وجاء في المركز الثاني هذا الأسبوع ألبوم (سيرش فور إيفريثنغ)للمغني والمؤلف جون ماير بعد أن باع 132 ألف نسخة في حين تراجع (مور لايف) للمركز الثالث ببيعه 87 ألف نسخة.

وكانت الموسيقى التصويرية لفيلم الحركة(فيت أوف ذا فيوريوس) هي التسجيل الموسيقي الجديد الوحيد الآخر الذي دخل ضمن أكثر عشرة ألبومات وتسجيلات مبيعا في بيلبورد 200 هذا الأسبوع حيث احتل المركز العاشر ببيعه 37 ألف نسخة.

وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت قفزت أغنية(استاي) للمغني زيد نجم موسيقى البوب الالكترونية والمغنية أليسيا كارا من المركز العاشر إلى المركز الأول بمبيعات بلغت 91 ألف نسخة.