اقتصاد

«ميدزيد» تحدث ثلاث مناطق مندمجة للتصنيع الفلاحي

أحمد بلحميدي الاثنين 24 أبريل 2017
YAZHHI
YAZHHI

AHDATH.INFO

في سياق تطوير مشاريعها العقارية بكافة مناطق المغرب، أعلنت مجموعة «ميدزيد»، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، والمتخصصة في تهيئة المناطق الصناعية بالمغرب، عن إحداث مناطق صناعية مندمجة في ميدان التصنيع الفلاحي بكل من مدن مكناس وبركان وأكادير. وقد تم إحداث هذه المشاريع الصناعية، بهدف تحسين تنافسية قطاع التصنيع الفلاحي وتقديم عرض متكامل لاستقبال الوحدات.

وتتميز هذه الوحدات الصناعية المندمجة في ميدان التصنيع الفلاحي المحدثة من طرف مجموعة «ميدزيد» بالحداثة لتستجيب لمتطلبات المقاولات الصناعية، عبر الإدماج الكامل لسلسلة القيمة الفلاحية .

وفي لقاء صحفي، نظم على هامش الدورة الثانية عشر للملتقى الدولي للفلاحة الذي احتضنته مدينة مكناس خلال الفترة ما بين 18 و23 أبريل الجاري، أفاد مسؤولو مجموعة «ميدزيد»، على أن حصيلة تسويق هذه المناطق جد إيجابية ومشجعة بالنظر إلى الإشعاع التي تعرفه كل من «أغروبوليس» بمكناس و«أغروبول» بركان اللتان تضمان عدة وحدات صناعية كبرى. كما أشار مسؤولو «ميدزيد»، إلى أن من شأن هذه الحصيلة الإيجابية والتي فاقت توقعاتهم أن تتعزز أكثر عندما يبلغ مشروع «أغروبول» سوس ماسة مرحلة النضج ليستقطب المزيد من الفاعلين في ميدان التصنيع الفلاحي

وتحتضن هذه المناطق كل من أنشطة الصناعات التحويلية للمنتوجات الغذائية، وصناعات الدعم كالتعبئة والتغليف والتجهيزات الفلاحية كآلات الري وإنتاج الأسمدة، إلى جانب احتضان هذه المناطق للأنشطة اللوجيستيكية والخدماتية.

ومن بين ما تضمه المناطق الصناعية المندمجة في ميدان التصنيع الفلاحي، فضاءات مخصصة لاستقبال كافة الصناعات الفلاحية والغذائية بمختلف أنواعها وأحجامها، وفضاءات مخصصة لاستقبال مختبرات التحاليل والمراقبة الصحية ومراقبة الصادرات، بالإضافة إلى مراكز للتكوين والبحث والتنمية. كما يتضمن عرض «ميدزيد» أراض صناعية مجهزة بأحسن المعايير التقنية.