ثقافة وفن

موازين 16 يحتفي بفن عروض الشارع

شادية وغزو الاثنين 24 أبريل 2017
MAWAZINE
MAWAZINE

AHDATH.INFO

يقترح مهرجان “موازين” الدولي في دورته الـ16 برنامجا متكاملا من عروض الشارع، حيث سيتم تنشيط المحاور الكبرى لمدينة الرباط، طيلة الفترة الممتدة ما بين 12 و20 ماي.

وسيكون سكان العاصمة انطلاقا من 13 وإلى غاية 16 ماي، على موعد مع فرقة “باخو عتيقة” التي تعد من بين الفرق الأكثر شعبية بالمغرب ومرجعا دوليا. كما ستقوم فرقة “أسامة باند” بالرقي بفن السيرك كما دأبت على ذلك منذ إحداثها سنة 2011.

أما بالنسبة للشق الثاني من برمجته المخصصة لعروض الشارع، فسيستضيف “موازين” من 17 إلى 20 ماي، فرقة “طبول المغرب” التي تتميز بإبداع لا حدود له، حيث صممت آلاتها الخاصة بعناصر وأدوات نستعملها في حياتنا اليومية، تمت إعادة تدويرها، لتصنع آلات موسيقية حقيقية وقوية، ناهلة من كل موسيقى العالم، وداعية الجمهور إلى سفر عبر الزمن والفضاء.

وسيكون الجمهور على موعد مع إيقاعات فرقة “كازا فييسطا”، التي تتألف من قارعي الطبول وراقصين شباب نهلوا من رصيد غني يمزج بين إيقاعات سنغالية ومصرية وكذا مغربية (كناوي، شعبي، ركادة)، حيث تقترح هذه المجموعة حفلا ممتعا يتخلله الغناء ورقص رائع على طريقة “كابويرا” (نوع من الرقص تم اكتشافه من طرف عبيد أفارقة بالبرازيل).