مجتمع

اعتقال أسامة الشعرة والتحقيق معه قبل اطلاق سراحه

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 24 أبريل 2017
-1
-1

AHDATH.INFO - الشرقي بكرين

اعتقلت يوم أمس (الأحد) الأجهزة الأمنية بعاصمة الفوسفاط، الشاب أسامة الشعرة (مواليد 1999 بطنجة) الذي عاد من ساحة القتال بين «داعش» و«النصرة» بسوريا، والذي اشتهر من خلال صوره حاملا “الكلاشنيكوف.

‪  وقال مصدر أمني ل"أحداث أنفو " إن توقيف أسامة بمدينة خريبكة، الذي حضر لمتابعة فريق الأولمبيك واتحاد طنجة، كان روتينا وعاديا، حيث تمت استضافته بمقر المنطقة الإقليمية للأمن لساعات قليلة والاستماع إليه، ثم الإفراج عنه بشكل عادي.

وحسب نفس المصادر فإن الطفل أسامة الشعرة، انخرط في إحدى الجمعيات النشيطة في مقاطعة بني مكادة، التي تدعى جمعية «نجوم الشمال»، حيث يشغل مهمة عميد فريق كرة قدم للجمعية، في محاولة لنسيان ما عاشه بأرض المعركة وبداية مشوار جديد في حياته.

‪ والجدير بالذكرأن شقيق أسامة الشعرة ، هو من أخبر عن اعتقال شقيقه بعد ذهابه إلى مدينة خريبكة من أجل شجيع فريقه المفضل اتحاد طنجة. الذي خاض مباراة ضد أولمبيك خريبكة ضمن الدورة الـ25 من البطولة الوطنية.  قبل أن يفاجأ باعتقاله  ‪ وأوضح شقيق الشعرة أن جماهير اتحاد طنجة احتجوا على هذا الاعتقال، مضيفا أن مسؤولين أمنيين بخريبكة أخبروهم أن أسامة ممنوع من السفر