اقتصاد

الشامي.. هذه حصيلة «السيام» في أرقام 


أحمد بلحميدي الاحد 23 أبريل 2017
CHAMI
CHAMI

AHDATH.INFO

قال جواد الشامي المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، بأن الدورة12 التي سيسدل عليها الستار  اليوم الأحد، استقطبت نحو مليون زائر، وهو الهدف الذي سبق تحديده من طرف القائمين على هذا الملتقى السنوي.

وعلى مستوى المشاركات، أوضح الشامي أن الدورة 12 عرفت مشاركة 66 دولة، من بينها19 دولة إفريقيا، مضيفا بأن  الدورة تكللت بالنجاح على مختلف المستويات التنظيمية واللوجيستية، ولبت انتظارات المهنيين الذين تمكنوا من تحقيق أهدافهم المنشودة من وراء المشاركة في هذه التظاهرة. في هذا الإطار، أشار المندوب العام إلى  أن الملتقى عرف التوقيع على 21 اتفاقية ما بين هيئات مغربية- مغربية، ومغربية-أجنبية.

كما حظي الملتقى كذلك بتغطية إعلامية واسعة، من لدن460 صحفيا معتمدا من 168 وسيلة إعلامية من المغرب ومن الخارج، فيما تخللت فعاليات التظاهرة 32 مناظرة تمحورت أشغالها حول موضوع «النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة».

إلى ذلك، أضاف الشامي، بأن قطبي  «المنتجات المحلية » و«تربية المواشي» سجلا أكبر عدد في الزوار الذين ،  قدموا على الخصوص لاستكشاف سلالات الأبقار والماعز والأغنام والإبل، بالإضافة إلى المنتجات التي تبرز غنى وتنوع الهوية المغربية وتفرد المغرب.