مجتمع

عازفة البيانو نور عيادي تتألق مجددا وتفوز بالجائزة الأولى في أذربيجان

شادية وغزو الاحد 23 أبريل 2017
nour-ayadi-640x330
nour-ayadi-640x330

AHDATH.INFO

تمكنت عازفة البيانو المغربية الشابة نور عيادي من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب التي جرت فعاليتها بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

ولفتت عازفة البيانو المغربية الشابة،ذات ال18 ربيعا، الأنظار بعزفها الرائع ،الذي أجمعت لجنة تحكيم المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب على تميزه ،لتحصل بكل جدارة واستحقاق على الجائزة الأولى للمسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية في صنف الكبار ،التي احتضنتها باكو يومي 20 و21 من أبريل الجاري.

وعرفت المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب هذه السنة ،المنظمة في إطار فعاليات التضامن الاسلامي،مشاركة عازفين شباب مهرة من مختلف دول العالم من روسيا وأذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان وروسيا وإيران وتركيا والكويت إضافة الى المغرب.

كما تميز حضور المغرب في هذه التظاهرة الموسيقية العالمية بالعضوية في لجنة التحكيم في شخص السيدة غزلان حمادي ،رئيسة جمعية " الصداقات الموسيقية " المغربية المشرفة على المباراة الدولية في العزف على البيانو المنظمة سنويا تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .

وقد سلمت جائزة المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب للعازفة المغربية الشابة نور عيادي خلال احتفال فني بديع حضره على الخصوص سفير المغرب لدى جمهورية أذربيجان السيد محمد عادل امبارش ،وشخصيات ديبلوماسية وأخرى موسيقية مرموقة .

وكانت عازفة البيانو المغربية، نور عيادي قد أحرزت السنة الماضية الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وذلك برسم فعاليات الدورة الثانية عشر من المباراة الدولية للبيانو ،التي احتضنها مسرح محمد الخامس بالرباط.